الكربولي: دخلنا العملية السياسية مجبرين ونحن جزء من مشاكلنا

سياسة 04/04/2019 598
الكربولي: دخلنا العملية السياسية مجبرين ونحن جزء من مشاكلنا
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ قال رئيس حزب الحل محمد الكربولي؛ اليوم الخميس؛ “دخلنا العملية السياسية مجبرين لأننا نمثل المكون شئنا أم أبينا”.

وذكر الكربولي في تصريح صحفي؛ ان “التفاهمات السياسية غير موجودة بين الفرقاء السياسيين؛ ومخرجاتنا الحالية ليست بالمستوى المطلوب لأننا جديدين على الديمقراطية”.

وأضاف؛ “هناك تطور ملحوظ على مستوى التحاور بين الفرقاء السياسيين”؛ مشيرا الى ان “الأحزاب السياسية أصبحت تشابه منظمات المجتمع المدني من حيث العمل”.

وأوضح الكربولي؛ “لم نصل الى مرحلة الصراع السياسي الا في بعض تفاصيله الصغيرة”؛ مبينا “ليس لدينا أحزاب متجذرة وتجربتنا الحزبية لازالت مستجدة”.

وذكر ان “رئيس البرلمان هو محور قيادة المكون السني”؛ لافتا الى ان “سليم الجبوري فقد قوته بعد انتهاء رئاسته للبرلمان”.

وتابع اننا “دخلنا العملية السياسية مجبورين لأننا نمثل المكون شئنا أم أبينا”؛ مشيرا الى ان “حصة السنة من الوزارات هي استحقاقهم الانتخابي وليست حصتهم من الوطن”.

وأشار الكربولي؛ “نحن جزء من مشاكلنا ولا نلقي كل اللوم على شريكنا الشيعي”؛ مضيفا “نحن نؤمن بالقوة والتحكم من الداخل ولا نؤمن بتحكم الخارج بنا”؛ مبينا “لو كنا نعلم أن عبد المهدي يأتي بالتوافق لما أسسنا تحالف المحور”.

وتابع ان “الموصل في زمن أثيل النجيفي كانت أفضل من الان”؛ مؤكدا اننا “سندعم الشخصية الكفوءة التي ستذهب بنينوى لبر الأمان”؛ مشيرا الى اننا “نؤمن بالدولة وأي سلاح خارجها فهو لا يمثلنا ولن نؤمن به؛ مبينا ان “الحلبوسي ليس لديه نفس طائفي و تسقيطه ليس من مصلحة أحد”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة