متحدث: قوات حفتر تسيطر على مطار طرابلس الدولي

دولية 05/04/2019 188
متحدث: قوات حفتر تسيطر على مطار طرابلس الدولي
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ قال متحدث باسم قوات شرق ليبيا التي يقودها الجنرال خليفة حفتر إنها سيطرت يوم الجمعة على مطار طرابلس الدولي على المشارف الجنوبية للعاصمة مقر الحكومة المعترف بها دوليا.

وقال أحمد المسماري للصحفيين إن قواته تسيطر على بلدتي ترهونة والعزيزية القريبتين من طرابلس. وأضاف أن خمسة من أفراد قواته قتلوا.
وكان قائد “الجيش الوطني الليبي”، المشير خليفة حفتر، خلال لقاء عقده اليوم مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أن عملية طرابلس ستستمر حتى القضاء على “الميليشيات” في المدينة.
تمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة منذ الإطاحة بنظام الزعيم الراحل، معمر القذافي، عام 2011، ويتنازع على السلطة حاليا طرفان أساسيان، هما حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا بقيادة السراج، الذي يتولى منصب رئيس المجلس الرئاسي، والثاني الحكومة الموازية العاملة في شرق ليبيا والتي يدعمها مجلس النواب في مدينة طبرق و”الجيش الوطني الليبي” بقيادة حفتر.

وفي تصعيد خطير للتوتر بين الطرفين، أعلن حفتر، أمس الخميس، إطلاق عملية لـ”تحرير” عاصمة ليبيا طرابلس من “قبضة المليشيات والجماعات المسلحة”، بينما أوعز السراج بالتعامل بقوة لصد زحف قوات “الجيش الوطني”.

وفي ظل هذه التطورات يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا مساء الجمعة بناء على طلب بريطانيا لبحث التطورات في هذه البلاد الغنية بالنفط، وذلك وسط دعوات دولية إلى ضبط النفس ومنع اندلاع مواجهة عسكرية حادة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة