توقعات جديدة للأمطار في اليومين المقبلين

رياضية 05/04/2019 379
توقعات جديدة للأمطار في اليومين المقبلين
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ تشير التوقعات الجوية، الى استمرار الامطار المتفرقة في اليومين المقبلين.
وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية، في مشنرو على صفحته في الفيسبوك عن توقعات حالة الطقس لهذه الليلة ويوم غد السبت والاحد “نلاحظ الوضع الجوي حاليا في صورة القمر الصناعي المتحرك حيث السحب الرعدية الممطرة تؤثر حاليا على أجواء ميسان وواسط وذي قار والبصرة وصلاح الدين وكركوك وبعض مناطق أربيل والموصل ودهوك”.
وأضاف “كما ان مدن ايران الحدودية تعاني الان من هطول أمطار رعدية شديدة تسبب فيضانات تضاف الى مياه الفيضاانات التي حدثت سابقا ومازالت” لافتا الى ان “شمال الخليج كذلك يتحول الى أمواج هائجة بسبب الرياح الهابطة من السحب الرعدية الان” .
وبين “تدريجيا خلال ساعات هذه الليلة تتوقف فرص الامطار، عدا بعض التكونات في بعض مناطق الوسط والجنوب حيث تكون فرص الامطار الرعدية في عموم مدن الشمال (أربيل وسليمانية وكركوك ودهوك والموصل) وفي ديالى وواسط متوقعة ان تكون غزيرة كما هناك فرص للأمطار في ميسان وذي قار والبصرة”.
وأضاف “نهار يوم السبت متوقع هطول الامطار الرعدية في ميسان وتتوقف عصرا وتعود ربما خلال اللي، ومركز وشرق البصرة تتوقف عصرا وربما تعود ليلا وفي شمال ذي قار وجنوب واسط نهاراً وتمتد الى عموم واسط ليل السبت”.
ولفت الى هطول الأمطار “في شمال الموصل وباقي مدن الشمال مع بعض الغزارة المتوقعة في دهوك تستمر نهارا وتتوقف مساء عدا سليمانية ودهوك وشمال اربيل تستمر ليل السبت”.
وأشار عطية الى “استمرار الطقس غير مستقر والتقلبات الربيعية واردة والمفاجئات في بعض المدن ومنها (الانبار وميسان وواسط والسليمانية ودهوك وشمال العاصمة بغداد وبادية الجنوب وشمال الموصل)” مبينا ان “التقلبات الربيعية واردة”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة