المكتب السياسي لليكتي يصوت بالموافقة على اتفاقيته مع البارتي الكردستاني

سياسة 06/04/2019 283
المكتب السياسي لليكتي يصوت بالموافقة على اتفاقيته مع البارتي الكردستاني
+ = -

سياسية-كلكامش برس؛ صوت المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني السبت (6 نيسان 2019)، خلال اجتماعه في السليمانية بالموافقة على اتفاقيته مع الديمقراطي الكردستاني بشأن تشكيل حكومة إقليم كردستان.

وقال مصدر مطلع حضر الاجتماع، في تصريح صحفي، إن “المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، صوت بالموافقة على الاتفاقية السياسية مع الديمقراطي الكردستاني”.

ولفت المصدر الى أن “الاتحاد الوطني، سيعقد مساء اليوم، اجتماعاً ثانياً لمجلسه القيادي لمناقشة اختيار المرشحين للمناصب الحكومية في حكومة الإقليم”.

وكان لطيف شيخ عمر، المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني، قد أعلن، الأربعاء (3 نيسان 2019)، التوصل الى اتفاق مع الحزب الديمقراطي حول تشكيل الحكومة الاقليم.

وقال شيخ عمر خلال مؤتمر صحفي، ان “الاتحاد الوطني والديمقراطي تمكنا من التوصل الى تفاهم مشترك حول تشكيل الحكومة الجديدة ونظام الحكم في الاقليم، بما فيه، الرئاسات والهيئات، وذلك عبر اجراء اتصال هاتفي بين كوسرت رسول علي، ومسعود بارزاني”.

واضاف المتحدث باسم الاتحاد الوطني، ان “مسودة الاتفاق بين الجانبين، ستوقع خلال الايام المقبلة”، مشيرا الى، انه “تقرر مشاركة اعضاء كتلة الاتحاد الوطني في برلمان كردستان في مناقشة واقرار قانون رئاسة الاقليم، ثم تشكيل الحكومة الجديدة”.

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني، أعلن الأربعاء 3 نيسان 2019، عودته الى البرلمان بعد التوصل لاتفاق مع حزب الديمقراطي الكردستاني، بشأن حكومة الإقليم.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة