عبدالمهدي لـ خامنئي: نهجنا قائم على تقوية المشتركات ورفض سياسة المحاور

سياسية 06/04/2019 150
عبدالمهدي لـ خامنئي: نهجنا قائم على تقوية المشتركات ورفض سياسة المحاور
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اكد رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي (الذي يزور ايران حاليا)؛ اليوم السبت؛ ان نهج الحكومة العراقية قائد على تقوية المشتركات ورفض سياسة المحاور.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء؛ ان “رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي التقى في طهران بالمرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية علي الخامنئي، الذي استقبله بمكتبه اليوم في العاصمة طهران؛ وأكد رئيس مجلس الوزراء ان الحكومة العراقية لديها من القوة والعزيمة ما يحبط اية محاولة ارهابية لزعزعة الامن والاستقرار”.

وأضاف عبدالمهدي؛ بحسب البيان؛ ان “شعبنا استطاع بوحدته وتضحياته الغالية ودفاعه عن ارضه ومقدساته دحر عصابة داعش وهو نصر للمنطقة والعالم”، مشيدا بـ “وقوف الجمهورية الاسلامية الى جانب الشعب العراقي ضد الارهاب حتى تحرير كامل أراضيه، وعزم الحكومة العراقية على تطوير العلاقات مع ايران في جميع المجالات والسعي المشترك لتنفيذ الاتفاقيات”.

وشدد على “نهج الحكومة العراقية القائم على تقوية المشتركات وتعزيز فرص التعاون مع جميع دول الجوار وعدم الدخول بمحور على حساب اية دولة ورفض سياسة المحاور والرغبة بإقامة علاقات تخدم جميع شعوب المنطقة”، لافتا الى “جولة قريبة تشمل دول المنطقة والجوار العربي لتعزيز هذا النهج”.

من جانبه اكد المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية الخامنئي على “ان العلاقات بين العراق وايران تأريخية وعميقة، وأن اواصر العلاقة التي تربط الشعبين الجارين تعززها الارادة والرغبة المشتركة للبلدين في تحقيق المصالح المشتركة”، مشيدا ب “شجاعة الشعب العراقي وهزيمة الارهاب امام ارادته ودفاعه عن ارضه ومقدساته، وان الحكومة العراقية قوية وقادرة على سد الثغرات بوجه الإرهاب”.

وأضاف؛ ان “العراق اليوم يمثل مركز ثقل اقليمي كبير لصالح شعوب ودول المنطقة”؛ معربا عن “ثقته الكبيرة بالحكومة العراقية في تحقيق المزيد من النجاح وتلبية تطلعات الشعب العراقي بجميع مكوناته”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة