اثر تنويه من سد الموصل.. استنفار الدفاع المدني في بغداد

كل الأخبار 06/04/2019 1218
اثر تنويه من سد الموصل.. استنفار الدفاع المدني في بغداد
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أعلنت مديرية الدفاع المدني العامة؛ اليوم السبت؛ استنفار فرقها في بغداد بعد زيادة نسبة الاطلاقات المائية من سد الموصل.

وذكر بيان للمديرية؛ “بعد زيادة نسبة الاطلاقات المائية من سد الموصل، استنفر مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان فرق الدفاع المدني في بغداد لمراقبة اكتاف نهر دجلة في جانبي بغداد الكرخ والرصافة”.

كما ووجه بوهان؛ بحسب البيان؛ “بمتابعة المناطق الواهنة او المنخفضة او القريبة من المرافئ السياحية ومتابعة انسيابية وارتفاع المياه على مدار الساعة وتقديم تقارير مفصلة في حالة وجود أمر طارئ”.

وكانت مديرية الموارد المائية في نينوى؛ اهابت بوقت سابق من اليوم السبت؛ بالمواطنين القاطنين في حوض نهر دجلة وشواطئه بترك وإخلاء منازلهم بسبب إطلاقات مائية اضافية من سد الموصل.

وذكر مدير الموارد المائية عبدالجبار عبدالله الطحان في بيان، إن “المديرية ستقوم بإطلاقات مائية اضافية من سد الموصل وبتصريف يبلغ 2750 م3/ ثا بدلا من 2500م3/ثا، اعتبارا من منتصف ليل السبت”؛ لافتا الى ان “تحذير مديرية الموارد المائية في المحافظة ودعوتها المواطنين لإخلاء منازلهم، يأتي للحفاظ على سلامتهم”.

 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة