إخلاء قرى في صلاح الدين وواسط بسبب السيول

كل الأخبار 07/04/2019 249
إخلاء قرى في صلاح الدين وواسط بسبب السيول
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، ان وكيل الوزارة لشؤون الأمن الاتحادي، ومدير عام الدفاع المدني تفقدا مناسيب المياه بنهر دجلة، مشيرة إلى اخلاء بعض القرى القريبة منه في بعض المحافظات تحسبا لأي طارئ.

وذكرت دائرة العلاقات والاعلام التابعة للوزارة في بيان اليوم، ان “وكيل الوزارة لشؤون الأمن الاتحادي الفريق محمد بدر ناصر، يرافقه مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان، تفقدا ناظم الثرثار في محافظة صلاح الدين، للاطلاع على آلية تصريف مناسيب نهر دجلة”.

واضاف البيان انه “تم تحذير المتجاوزين على اكتاف النهر لاحتمال تعرضهم للفيضانات، وإخلاء بعض القرى القريبة تحسبا لأي طارئ مع اخذ الاحتياطات اللازمة في المرافق السياحية على نهر دجلة وفق إجراءات قانونية أصولية”.

وفي سياق متصل أمر النائب الأول لمحافظ واسط عادل الزركاني، اليوم الاحد، “بأخلاء قرية (ابو الوفة)، حفاظا على سلامتهم بعد ارتفاع مناسيب المياه في نهر الرحمة المحاذي لها”.

يشار إلى ان مديرية الدفاع المدني العامة، أعلنت أمس السبت، استنفار فرقها في بغداد بعد زيادة نسبة الاطلاقات المائية من سد الموصل.

من جهتها أهابت مديرية الموارد المائية في نينوى، في وقت سابق من أمس السبت، بالمواطنين القاطنين في حوض نهر دجلة وشواطئه بترك وإخلاء منازلهم بسبب إطلاقات مائية اضافية من سد الموصل .

وذكر مدير الموارد المائية عبدالجبار عبدالله الطحان في بيان صحفي، إن “المديرية ستقوم باطلاقات مائية اضافية من سد الموصل وبتصريف يبلغ 2750 م3/ ثا) بدلا من 2500م3/ثا، اعتبارا من منتصف ليل السبت”، مشيرا الى ان “تحذير مديرية الموارد المائية في المحافظة ودعوتها المواطنين لاخلاء منازلهم، ياتي للحفاظ على سلامتهم”.

وكانت وزارة الصحة والبيئة قد أعلنت أمس السبت، ارسال سيارات اسعاف وعيادات متنقلة من البصرة وذي قار تحسبا للسيول والفيضانات التي طالت محافظة ميسان.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة