حالة جوية “قوية” مصحوبة بأمطار رعدية تجتاح مدن البلاد

كل الأخبار 07/04/2019 4987
حالة جوية “قوية” مصحوبة بأمطار رعدية تجتاح مدن البلاد
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ توقع المتنبئ الجوي صادق عطيه؛ اليوم الاحد؛ ان تشهد مدن البلاد موجة من الامطار الرعدية.

وقال عطيه في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”؛ ان ” صراعا عنيفا قرب سطح الارض بين المرتفع الجوي السيبيري المتواجد امتداده فوق تركيا حاليا وبين المنخفضات القادمة من اوروبا أو البحر المتوسط يسبب تذبذب الحالة الجوية بين مدينة تقع تحت تأثير المرتفع ومدينة اخرى تقع تحت تأثير المنخفض”.

وأضاف؛ أن “هذا الصراع يسبب تشويشا كبيرا في تنبؤات الطقس لذلك كلما كان التوقع بعيدا؛ كلما كان أقل دقة لكثرة التقلبات الجوية الربيعية كما ننوه عنها دائما لأنه لا توجد اي منظومة واضحة”.

وأوضح؛ “نستطيع القول حاليا إن الحالة المؤثرة هذا الاسبوع ضعيفة كما يبدو لكن نشد (الاحزمة لحالة جوية منتصف الاسبوع المقبل تبدو عليها ملامح القوة حتى الان رغم ان التغييرات واردة)، ملخصا توقعاته لهذه الليلة وغد الاثنين على النحو التالي: توقعات الأمطار لهذه الليلة وحتى صباح الاثنين: زخات من الامطار الرعدية متفاوتة ما  بين خفيفة الى معتدلة تشمل (بغداد- جنوب الموصل – مناطق من صلاح الددين – الانبار- شمال اربيل – بابل – مناطق متفرقة من ديالى – كربلاء)”.

وأضاف؛ ان “توقعات الأمطار لصباح يوم الاثنين: زخات من الامطار الرعدية متفاوتة مابين خفيفة الى معتدلة – خلال الصباح- تشمل (النجف- صلاح الدين – الموصل – اجزاء متفرقة من العاصمة وديالى – بابل- الديوانية- كربلاء)”؛ مبينا ان “توقعات الأمطار لنهار الاثنين: زخات من الامطار الرعدية خفيفة تشمل (السليمانية- مناطق متفرقة من الموصل – شمال اربيل- قطرات الى خفيفة مناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط) وربما تشمل الامطار مساءً ذي قار وبادية السماوة”.

ولفت الى ان “درجات الحرارة تستمر بارتفاعها التدريجي خلال هذا الاسبوع، والرياح نهار غد الاثنين ساكنة الى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة في اغلب مدن البلاد”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة