الخدمات النيابية تكشف عن مؤامرة في إنترنت العراق وتورط 3 شركات

سلايدر 08/04/2019 494
الخدمات النيابية تكشف عن مؤامرة في إنترنت العراق وتورط 3 شركات
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ كشفت لجنة الـخـدمـات والـنـقـل والاتـصـالات فـي مجلس الـنـواب، عـن تــورط ثـلاث شركات في سرقة سعات الانترنت، وفي حين وصفت ســوء خــدمــات الانــتــرنــت فــي الــعــراق بـانـهـا “مــؤامــرة لـيـسـت ولــيــدة الــيــوم”.
وقـال عضو اللجنة عـلاء الربيعي ان “ثـلاث شـركـات متورطة فـي سرقة سعات الانترنت خلال المرحلة الماضية”.
وبين ان “تلك الشركات قد تمادت في عمليات الــســرقــة لــحــين كـشـفـهـا مــن قــبــل الــجــهــات الامـنـيـة والــتــي اعـــادت كــل شــيء الــى سـابـق عــهــده، مـبـيـنـاً انـــه سـيـتـم الــكــشــف عــن تـلـك الـشـركـات حــال انـتـهـاء الـتـحـقـيـقـات الـخـاصـة بذلك”.
من جانبه عد عضو اللجنة حسين اليساري، بأن سوء خدمات الانترنت في البلد “مؤامرة ليست وليدة اليوم”.
واضـاف اليساري في تصريح صحفي ان “العقود التي ابـرمـت مـع الـشـركـات الـخـاصـة بـالانـتـرنـت، لم يوضع فيها بند فسخ عقد الشركة في حال استمرارها بسوء الخدمة، مؤكداً ان مايوضع فــي الـعـقـود هــو فــرض غــرامــات وهــو أسـهـل مـا يمكن لـهـذه الـشـركـات، ان تستوفيها من المواطنين من حيث لا يعلمون”.
الــى ذلــك اعـربـت عـضـو الـلـجـنـة هــدى سـجـاد، عن املها بالكشف عن اسماء تلك الشركات وحـجـبـهـا عـن الـخـدمـة مـع وزارة الاتـصـالات ووضــعــهــا فـــي الــقــائــمــة الـــســـوداء لـتـكـون عــبــرة لــغــيــرهــا ولــكــي لا تــتــجــرأ شــركــات اخــرى لـتـكـرار نـفـس الـسـيـنـاريـو فــي سـرقـة السعات”.
وبينت في تصريح صحفي “اننا اذا استطعنا ضبط عمل الشركات فيمكننا تحقيق اربـاح خـيـالـيـة مــن ايـــراد الانــتــرنــت او الاتــصــالات تضاف الـى مـوازنـة الـدولـة بـدلا من الاقتراض الخارجي الذي انهك العراق”.
وبينت “انها ضد الاحتكار الحاصل من قبل الجهات المعنية لـلاتـصـالات فـي البلد، فهناك نـحـو 30 شـركـة تتنافس فـي الـسـوق لتقديم الخدمات الى المواطن”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة