العراق وإيران يوقعان مذكرة تفاهم لتنظيم المنافذ الحدودية الرسمية

سلايدر 09/04/2019 109
العراق وإيران يوقعان مذكرة تفاهم لتنظيم المنافذ الحدودية الرسمية
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ وقع رئيس هيأة المنافذ الحدودية كاظم محمد العقابي، مع مديرعام شؤون المنافذ الحدودية بوزارة الداخلية الإيرانية، شهريار حيدري، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال انشاء وتنظيم المنافذ الحدودية الرسمية بين البلدين.
ووقع الاتفاقية كل من العقابي وحيدري بشأن إنشاء وتنظيم الحدود الرسمية بين العراق وإيران حسب التوافقات والالتزامات الثنائية.
وتم التوقيع على الاتفاقية في اطار العلاقات الوطيدة والمتنامية بغية توفير التسهيلات للتبادل التجاري وعبور المسافرين في الحدود المشتركة للبلدين، وتنفيذا للاتفاقيات الاستراتيجية التي تم التوصل اليها خلال الزيارة الاخيرة التي قام بها رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي الى طهران في 7 نيسان الحالي.
وشملت الاتفاقيات التي تم التوصل اليها في مذكرة التفاهم تدشين حدود خسروي للمسافرين والزوار وترانزيت السلع واضفاء الطابع الرسمي لحدود سومار واضفاء الطابع الرسمي لحدود شوشمي وشيخ صله في محافظه كرمانشاه ومتابعة تدشين حدود تيله كوه بمحافظه كرمانشاه وتدشين معبر جيلات وجنكوله في حدود ايلام واضفاء الطابع الرسمي لحدود سيرابند بمحافظة كردستان واضفاء الطابع الرسمي لحدود كيله بمحافظة اذربايجان الغربية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة