الاحزاب الكردية المعترضة على نتائج الانتخابات تتوحد في البرلمان

سياسة 19/08/2018 171
الاحزاب الكردية المعترضة على نتائج الانتخابات تتوحد في البرلمان
+ = -

سياسية؛ كلكامش برس- قررت الأحزاب الكردية المعترضة على نتائج الانتخابات، اليوم الاحد، التوجه الى مجلس النواب الجديد بكتلة واحدة, وذلك بعد مصادقة المحكمة الاتحادية اليوم على نتائج الانتخابات.

وقال عضو المجلس السياسي للجماعة الاسلامية الكردستانية مروان كلالي، في تصريح صحفي، ان “الجماعة وضعت خططا وبرنامج عمل”، مشيرا الى انهم كـ “اطراف كردستانية محتجة ومعترضة على نتائج الانتخابات، وبعد مصادقة المحكمة الاتحادية العليا على نتائج الانتخابات، فاننا سنقوم بعملنا”.

وأضاف، “وبعد عدة اجتماعات بين (الجماعة الاسلامية والاتحاد الاسلامي والتحالف من اجل الديمقراطية والعدالة وحركة التغيير) قررنا التوجه الى البرلمان العراقي بكتلة واحدة”.

وأشار الى “الاتفاق بين الاطراف الكردستانية الاربعة والتي عدد مقاعدها تصل الى 11 مقعدا في البرلمان العراقي، على ان تصبح كتلة واحدة لديها مشروع وبرنامج عمل موحد في البرلمان العراقي”.

ولفت الى ان “الكتلة سيكون لها اسم خاص بها وستعمل على تحقيق حقوق الكرد وستدافع عن المسائل التي لها علاقة باقليم كردستان والحكومة وشعب الإقليم”.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا أعلنت بوقت سابق من اليوم الاحد، المصادقة على النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب، بعد تدقيقها جميع الأسماء الواردة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة