كشف خرق خطير في معرض أربيل الدولي للكتاب

كل الأخبار 09/04/2019 2072
كشف خرق خطير في معرض أربيل الدولي للكتاب
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أعلن المدير العام لإعلام وزارة الثقافة والشباب في إقليم كردستان أن “عدد الكتب التي تتضمن الفكر المتطرف والمعروضة في معرض أربيل الدولي، هذا العام، أكبر من عددها مقارنة بالعام الماضي، وقد تم سحب ومنع عرض نحو 100 عنوان من المعرض لهذا السبب”.

وقال المدير العام لإعلام وزارة الثقافة والشباب في الإقليم، محمد كَردي، في تصريح صحفي بأن “لجنة من وزارتي الثقافة والأوقاف قد شكلت لغرض مراقبة الكتب المعروضة في معرض أربيل الدولي للكتاب لهذا العام، وقد تم سحب نحو مئة عنوان من المعرض، وقد كان عدد الكتب التي تضم الفكر المتطرف في هذا العام أكبر مقارنة بالعام الماضي، وكان عددها في العام 2017 أيضاً كبيراً”.

وأوضح كَردي أن اللجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والثقافة تتابع وتراقب الكتب المعروضة في معرض أربيل الدولي الرابع عشر للكتاب والعناوين التي تم سحبها هي كتب تتناول مواضيع الإسلام السياسي والمتطرف وهي جميعاً باللغة العربية.

وافتتح، يوم الأربعاء الماضي، معرض أربيل الدولي الرابع عشر للكتاب ويستمر الى 13 نيسان ويتضمن أكثر من 65 فعالية على مدى أيام المعرض العشرة.
ويبلغ عدد دور النشر المشاركة في المعرض لهذا العام أكثر من 300 دار نشر، من 21 دولة، منها مصر، سوريا، لبنان، الأردن، وتركيا، وإيران،بالإضافة الى بريطانيا، الهند، ألمانيا، إيطاليا، وغيرها من الدول الأجنبية.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة