محافظة بغداد تكشف سبب تلكؤ إطلاق تعيينات التربية

محلية 10/04/2019 161
محافظة بغداد تكشف سبب تلكؤ إطلاق تعيينات التربية
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أفادت محافظة بغداد بانها كثفت الجهود لحسم ملف التعيينات على ملاك وزارة التربية، بينما استكملت مديرية تربية الرصافة الاولى حوسبة الاسماء ليتم اعلانها خلال الايام القليلة المقبلة.
وقـال محافظ بغداد فـلاح الجزائري في تصريح صحفي ان “المحافظة تسعى الى ايجاد حلول سريعة لملف التعيينات على ملاك التربية خلال المدة المتبقية من الشهر الجاري او الشهر المقبل، اذا ما اعطيت الحرية باكمال اجراءاتها القانونية بـهـذا الــشــأن،” مـشـيـرا الــى ان “الـلـجـان الـفـرعـيـة للمحافظة تعمل وبشكل مكثف على معالجة مـلـف الـتـعـيـيـنـات وفــق الاجــــراءات والـسـيـاقـات القانونية”.
ودعا الجزائري الى “اعطاء المحاضرين الـعـامـلـين بـصـفـة مـجـانـيـة فـرصـة حقيقية في التعيين لقاء خدماتهم التي قدموها خلال الفترة الماضية ومساهمتهم في سد النقص الحاصل بــالمــلاكــات الـتـعـلـيـمـيـة والــتــدريــســيــة”.
واعــرب المحافظ عن استغرابه من الضوابط والتعليمات التي تصدر من مجلس النواب، والامانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارة التربية بشأن التعيينات، معتبرا ان تـداخـل الصلاحيات تسبب بعرقلة هذا الملف الحساس والمهم”.
من جانبه اكد مدير اعلام تربية بغداد الرصافة الاولـى هـادي الفريجي في تصريح صحفي ان “المديرية استكملت جميع الاجراءات الخاصة بالتعيينات بصفة معلم ومــدرس ومـوظـف خـدمـة وسائق اطلقت سابقاً، وكــذلــك الاداريـــين وغـيـرهـا مــن الــدرجــات الـتـي”.
واكــد ان “الـلـجـان الـتـي شكلت لتدقيق الاسـمـاء اسـتـكـمـلـت ادخـــال جـمـيـع الــبــيــانــات الـخـاصـة بالمتقدمين وتم رفعها وفق قوائم محوسبة الى محافظة بغداد مايعني ذلـك متابعتها وتدقيق المقبولين منهم للموافقة عليها بشكل نهائي تـمـهـيـدا لاعــلان الاســمــاء خــلال الايـــام المقبلة بحسب الشروط الخاصة بالمعلمين والمدرسين والاداريــــين حـيـث سـتـعـلـن درجــاتــهــم بحسب المفاضلة لنقاط كل متقدم والشروط التي اعدت مسبقا بهذا الـصـدد، بينما سيتم اجـراء قرعة علنية بالنسبة للمتقدمين على وظيفة سائق وموظف خدمة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة