الصحة تحذر من ألعاب الأطفال ذات “الصجم” وتطالب بردع قانوني

محلية 19/08/2018 124
الصحة تحذر من ألعاب الأطفال ذات “الصجم” وتطالب بردع قانوني
+ = -

محلية؛ كلكامش برس- حذرت وزارة الصحة، اليوم الاحد، من خطر الإصابة بالألعاب ذات الاطلاقات البلاستيكية (الصجم) والمصابيح الليزرية التي تؤثر على شبكية العين وقد تتسبب بالعمى في الكثير من الأحيان، وذلك تزامنا مع عيد الأضحى.

ودعا بيان للوزارة، الجهات الحكومية ذات العلاقة والأجهزة الرقابية الى “ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة التي من شأنها أن تحد من انتشار هذه الألعاب الخطرة وتداولها في الأسواق المحلية كونها تتسبب سنويا وتحديدا أيام الأعياد بالكثير من الحوادث بالنسبة للأطفال”.

وناشد الأهالي بـ “ضرورة منع أطفالهم من شراء هذه الألعاب التي تحرض على العنف وتنمي روح العداوة والكراهية لديهم حيث تصيبهم بعاهات دائمية قد تصل إلى العمى وهو ما قد يساهم في قتل قدراتهم الجسمانية والعقلية”.

من جانبه كشف مستشفى ابن الهيثم للعيون، أن “المستشفى وللأسف الشديد قد سجل استقبال أكثر من 50 حالة إصابة خلال أيام عيد الفطر الماضي حيث كانت هي الأعلى من بين مجمل الإصابات في عموم العراق في احصائية الوزارة التي بلغت 250 حالة إصابة هذا العام جراء استخدام هذه الألعاب الخطرة”.

وأشار الى “أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة في تنظيم الحملات التثقيفية والإرشادية فضلا عن قيام منظمات المجتمع المدني بممارسة دورها الايجابي في هذا الجانب بهدف إشاعة روح التعاون والتسامح وخلق جيل سليم ومعافى”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة