النزاهة تعيد خمسة عقارات في كركوك إلى ملكية الدولة

محلية 11/04/2019 63
النزاهة تعيد خمسة عقارات في كركوك إلى ملكية الدولة
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن تنفيذ ملاكات مكتب تحقيق كركوك التابع للهيأة عدداً من عمليَّات الضبط التي أسفرت عن إعادة ملكيَّة خمسة عقاراتٍ للدولة، مُبيّنةً أنَّ قيمة تلك العقارات ناهزت ثلاثة مليارات دينار.
وأكدت دائرة النزاهة في بيان للهيأة أكَّدت أن ملاكات المكتب تمكَّنت، بعملية ضبط تمَّت بالتنسيق مع مكتب المفتش العام لوزارة البلديات والأشغال العامة – فرع كركوك، من إعادة عقارين تمَّ الاستيلاء عليهما عائدين لوزارة المالية وتشييد ملعبٍ خماسي ومخازن ومحلات تجارية عليهما، مضيفةً أنَّ ملاكات المكتب قامت أيضاً، بالتعاون مع القاطع البلدي الرابع في المحافظة وفي عمليَّتين منفصلتين، بإعادة ملكيَّة ثلاثة عقارات عائدة لوزارة البلديات والأشغال العامة ومديرية بلدية كركوك تمَّ الاستيلاء عليها واستغلالها؛ لإنشاء أبنية ومحلات تجارية.

وأوضحت أنه تمَّ تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ بالعمليَّات التي تمَّت بناءً على مذكرات ضبطٍ قضائيةٍ، وعرضها رفقة الأوراق التحقيقيَّة على قاضي التحقيق المختص الذي قرَّر ضبط كلِّ من له مساسٌ بالجريمة، وأصدر أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ أحد المتهمين وفق أحكام القرار 154 لسنة 2011.

ومن الجدير بالذكر أنَّ هيأة النزاهة أعلنت عن تمكُّنها من إعادة العديد من العقارات في محافظة كركوك إلى ملكيَّة الدولة، كان آخرها إعادة قطعة أرضٍ في كانون الثاني الماضي.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة