بالأسماء.. البرلمان يشهد أكبر صفقة فساد أمام مرأى الجميع

سلايدر 12/04/2019 1014
بالأسماء.. البرلمان يشهد أكبر صفقة فساد أمام مرأى الجميع
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ شهد مجلس النواب العراقي خلال اليومين الماضيين صفقات فاسدة بين النواب أنفسهم.
وذكر مصدر نيابي لوكالة كلكامش برس؛ ان “اللجان النيابية أكملت اتفاقاتها لإنهاء ملف رئاساتها وهذا أمر جيد لكن الأمر السيء بالموضوع هو ان اللجان المهمة تم شراؤها من النواب أصحاب الأموال الكبيرة”.
وأضاف ان “النائب هيثم الجبوري تمكن امس الخميس من شراء الأصوات الكافية لتوليه رئاسة اللجنة المالية التي من المؤمل ان تحسم يوم غد السبت”.
وتابع المصدر ان “لجنة النزاهة ستكون برئاسة النائب علي الصجري الذي هو الآخر اشترى العدد الكافي لتمكنه من رئاستها وبمساعدة كبيرة من قبل النائبة عالية نصيف التي كانت عرابة الصفقة وقبضت الحصة الأكبر من الصجري لجهودها الاستثنائية في شراء أصوات أعضاء لجنة النزاهة لصالح الصجري”.
وقال المصدر ان “لجنة العلاقات الخارجية وعلى الرغم من دفع النائبة الا طالباني الأموال الا انها لم تحسم لغاية الان وينافسها النائب مثنى أمين وهو بدوره وعد المصوتين له بهدايا قيمة”.
وأفاد بان “تحالف سائرون استقتل من أجل الحصول على لجنة الامن والدفاع وعلى الرغم من حصول اتفاق أولي مع الفتح على تسلمهم هذه اللجنة ورشح لها النائب محمد رضا الا انهم غير مطمئنين لاعضاء اللجنة من التصويت له لذا بدأوا بالتلميح لوجود هدايا وسفرات للمصوتين لصالح رضا”.
وبين “اما لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية فلم يستطع احد منافسة النائب الثري احمد سليم الكناني وهي حسمت له على الرغم من علمهم علم اليقين كيف استغل الكناني رئاسة اللجنة في الدورة الماضية أبشع استغلال” وفقاً للمصدر

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة