خبير قانوني: حذار حذار من الدولة البصراوية

سلايدر 12/04/2019 409
خبير قانوني: حذار حذار من الدولة البصراوية
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ حذر الخبير القانوني، طارق حرب، من تشكيل إقليم البصرة.
وقال حرب في بيان “حذارِ حذارِ من اقليم البصرة، بدايته اقليم ونهايته الدولة البصرواية التي تصنعها الدول المجاورة للبصرة”.
وأضاف “نعم لأن اقليم البصرة ليس اقليم كردستان لأسباب عديدة أهمها ان كردستان اقليم داخلي محاط بدول من جميع الجهات أما اقليم البصرة فلها منفذ بحري على المياه الدولية واذا كان العراق والدول المجاورة غلق الحدود البرية لكردستان كما حصل سنة 2017 فأنه ليس للدول غلق الحدود البصرة بشكل يماثل ماحصل بالنسبه لكردستان كون البصرة تطل على الخليج والمياه الدولية التي لا يستطيع العراق والدول المجاورة غلقه”.
وبين حرب “يضاف الى ذلك ان اقليم كردستان محاط بدول تقف ضد انفصاله كإيران وتركيا وسوريا في حين ان (اقليم البصرة) محاط بدول صديقه له وهذه الدول ايران والسعودية والكويت فأنها ان لم تعمل على إنفصال البصرة فأنها تشجع الانفصال”.
وتابع “كما ان البصرة تملك من الاقتصاديات والمال ما يمثل عشرة أضعاف ما يملكه كردستان وهذه وغيرها ستؤدي الى انفصال البصرة واقامة الدولة البصراوية، فحذار حذار من ذلك وندعو رؤساء الاحزاب والكتل السياسية التي لم تطلب تأجيل الاقليم الى المسارعة الى منع اقامة الاقليم عن طريق تبصير أهل البصره برفض مشروع الاقليم الذي يؤدي لا محالة الى اقامة الدولة البصراوية الجديدة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة