التحالف الدولي يستعد لعملية عسكرية بالتنسيق مع العراق

دولية 21/08/2018 115
التحالف الدولي يستعد لعملية عسكرية بالتنسيق مع العراق
+ = -

دولية؛ كلكامش برس- يجري التحالف الدولي تحضيرات سريعة بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية من أجل إعلان آخر المعارك ضد داعش في ريف البوكمال، بحسب ما أفادت به مصادر خاصة في قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وذكرت المصادر، ان “المعركة باتت قريبة جداً، وربما لن يطول الإعلام عنها أكثر من أسبوعين، للقضاء على آخر جيوب داعش في البوكمال، بعد توقف ما يقارب 8 أشهر عن المعارك”.

ودفعت أميركا بتعزيزات عسكرية ضخمة على خط المواجهة، في ظل تكثيف وجود القوات الفرنسية والأميركية في صحراء دير الزور.

وقال مصدر عسكري مسؤول في “قسد” إن الحملة العسكرية المرتقبة على داعش ستكون بالتنسيق مع الجيش العراقي على الطرف الآخر”، مشيرا الى ان “الجيش العراقي و”قسد” على تنسيق دائم من أجل حصر داعش في مناطق ضيقة”.

وأشار الى ان “العمل جنباً إلى جنب مع الجيش العراقي، أدى إلى نتائج إيجابية كبيرة في الآونة الأخيرة، وخصوصاً في ظل الدوريات المتزامنة على طول الخط الحدودي”، لافتا الى ان “داعش يحتاج إلى تنسيق أمني واسع لرصد حركته ومنعه من الانتشار”.

من جانب اخر، قال ناشطون سوريون في ريف البوكمال إن داعش في حالة انهيار تام، بعد أن اشتدت الخلافات بين جناحيه العراقي وما يسمى بالمهاجرين، معتبرين أن المعركة مع داعش ستكون سريعة باعتبار الصراعات تسيطر على أجنحة الارهابيين.

وأشاروا إلى أن داعش يحاول تضخيم عدد قواته على الجبهات، إلا أن الواقع عكس ذلك، مؤكدين أنه يعاني من قلة الارهابيين بعد أن لاذ الآلاف من مقاتليه بالفرار إثر حصاره في آخر معاقله.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة