عبد الواحد لصالح: حماية المجرمين تعمق جراح أهالي المؤنفلين

سلايدر 14/04/2019 294
عبد الواحد لصالح: حماية المجرمين تعمق جراح أهالي المؤنفلين
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ خاطبت عضوة تحالف الاصلاح، سروة عبد الواحد رئيس الجمهورية برهم صالح في تغريدة طالبته بتسلم  المجرمرين المطلوبين للقضاء.

وذكرت عبد الواحد في تغريدة لها بتويتر مخاطبةً صالح “سيادتك عندما تجلس في اجتماعات للاتحاد الوطني الذي تنتمي اليه ؛ أصدر قرار تسليم المجرمين المطلوبين الى القضاء العراقي، فحمايتهم تجرح أهالي المؤنلفين وتعمق جرحهم”.
وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، زار صباح الأحد، إحدى المقابر الجماعية التي تم العثور عليها مؤخراً في بادية السماوة وتضم رفات عشرات من ضحايا ابناء شعبنا الكردي وذلك تزامناً مع ذكرى جريمة الأنفال.
وقال صالح في كلمته، ان “ذوي الضحايا في جمجمال وبارزان والمحاويل والاهوار حالة واحدة في رفض المظلومية،” مشدداً على، ان “الانتصار للمظلومية يتطلب ان نؤكد على الثوابت الوطنية بعدم ظهور الاستبداد الصدامي مجدداً، وان انصاف ذوي الضحايا يتطلب منا محاربة الفساد والظواهر الشاذة، هذا وعدنا للعراقيين كردا وعرباً وتركماناً ومسيحيين وايزيديين وكل الطوائف والمذاهب، علينا ان نكون يداً واحدة للانتصار على كل الجرائم التي أقدم عليها صدام وزمرته”.
وقال “في هذه اللحظة التاريخية يجب ان نؤكد ان ترسبات البعث والفكر الصدامي من جرائم داعش الا دلالة واضحة على اننا لسنا بمأمن من ارهابهم مما يتطلب منا كعراقيين ان نتعظ”، مؤكداً ان “دولة الظلم لا تدوم”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة