عمليات البصرة توضح إستقطاعات الطعام

امنية 16/04/2019 61
عمليات البصرة توضح إستقطاعات الطعام
+ = -

امنية-كلكامش برس؛ أعلن قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح أن عقد إطعام منتسبي القيادة يقضي بإعطاء ثلاث وجبات متكاملة، مبديا استعداده لمناقشة الموضوع مع لجنة الأمن والدفاع النيابية.

وقال فليح في تصريح صخفي إن المديرية ستستمر بذلك العقد والذي تمت المباشرة بالمرحلة الأولى حيث تتضمن تلك المرحلة تجهيز الوحدات التي تحتوي على أعداد كبيرة من المنتسبين لاسيما وحدات المقرات والوحدات القتالية تمهيدا لشمول باقي مراكز الشرطة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذا النظام معمول به في قيادات شرطة الانبار وكركوك، فضلا عن أفواج الطوارئ القتالية في بغداد.

وأضاف أن العقد لثلاث وجبات ( افطار وغداء وعشاء) بواقع ألف دينار للوجبة الواحدة، حيث تم التعاقد مع الشركة المجهزة للطعام وفق الشروط التي حددتها قيادة شرطة البصرة بمبلغ إجمالي مقداره 90 ألف دينار للمنتسب الواحد يتم استقطاعه من راتبه الشهري، مشيرا إلى وجود لجنة صحية تشرف على الطعام المقدم ولديها الصلاحية برفضه واستبداله بطعام آخر يتم شراءه من المطاعم المحلية.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية أعطت الصلاحية لقيادات الشرطة في المحافظات بإبرام العقود التي تراها مناسبة.

وفي رده على سؤال صحفي بشان تفعيل الحوانيت في مقار الشرطة، قال فليح إن تلك الحوانيت تعتبر بابا من أبواب الفساد والسرقة لعدم السيطرة على أسعار مايباع فيها، فضلا عن حاجتها لتفرغ عدد من المنتسبين خاصة وان كل حانوت منها بحاجة إلى منتسب بصفة بائع وآخر يساعده في عملية التبضع من الأسواق المحلية.

وأبدى قائد شرطة محافظة البصرة استعداده لمناقشة ملف عقد اطعام منتسبي شرطة المحافظة مع لجنة الأمن والدفاع النيابية، لتطلع الأخيرة على الصعوبات التي تواجه عمل قيادته تمهيدا لتذليلها، حسب قوله.

ولاقى قرار استقطاع مبلغ 90 الف دينار من منتسبي قيادة شرطة البصرة كـ بدل طعام رفضا من قبل منتسبي القيادة معتبرين اياه بانه يندرج ضمن عقود الفساد الاداري، ، فيما وعد نائب عن لجنة الأمن والدفاع بمناقشة ذلك القرار داخل اللجنة تمهيدا للتباحث مع قائد شرطة البصرة لالغاءه.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة