منصب محافظ نينوى يسجل سابقة هي الأولى بعد 2003

كل الأخبار 16/04/2019 2327
منصب محافظ نينوى يسجل سابقة هي الأولى بعد 2003
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ في سابقة تكاد تعد الأولى من نوعها بالعراق منذ عام 2003 ولغاية اليوم، هي فتح باب الترشيح لمنصب سيادي هام، وعدم التقدم من قبل أي سياسي لشغله.
هذا ما يحدث في محافظة نينوى، فمنذ 72 ساعة اعلن مجلس المحافظة عن فتح باب الترشح لمنصب المحافظ، الا انه لم يتم حتى الان استلام أي طلب رسمي لمرشح يرغب بشغل المنصب.
وقال رئيس مجلس محافظة نينوى سيدو جتو سنجاري، في تصريح صحفي، ان “منصب المحافظ حساس جداً ولايزال هناك نحو تسعة أيام لغلق باب الترشح، وبانتظار الطلبات الواردة الينا من اجل النظر فيها ومطابقتها للشروط المطلوبة ومن ثم التصويت عليها بجلسة خاصة”.
وعن الفراغ الإداري الحاصل في محافظة نينوى بعد اقالة المحافظ نوفل العاكوب، أوضح سنجاري، ان “مجلس المحافظة ينسق مع رئيس خلية الازمة مزاحم الخياط، وعضوي الخلية اللواء نجم الجبوري، واللواء الركن حمد النامس، في سبيل تسيير الأمور وتنفيذ الاعمال التي تهم حياة المواطن”.
وأشار سنجاري الى، ان “الحديث الان عن الإجراءات التي سوف تتخذ في حال عدم ترشح أي شخصية لمنصب المحافظ سابق لاوانه”.
وكان مجلس النواب قد صوت بالاجماع في 24/3/2019 واستنادا لاحكام الفقرة (5) من البند ثامنا من المادة (7) من قانون مجالس المحافظات غير المنتظمة في أقليم رقم 21 لسنة 2008 المعدل على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب بتهم فساد وسرقة المال العام والاستغلال الوظيفي.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة