مسؤول ألماني يكشف عن خطط طارئة بشأن العراق

سياسة 21/04/2019 343
+ = -

سياسية-كلكامش برس؛ استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق المفوض الألماني الخاص لدرء الازمات وتحقيق الاستقرار اكهارد بروزه، بحضور كل من السفير الألماني لدى العراق، سيريل نان، ورئيس فريق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا/ قسم منع الاستقرار ومنع الازمات، باتريك فاغينز.
وذكر بيان صادر عن الامانة العام: بأن اللقاء جرى فيه بحث سبل دعم العراق في المرحلة القادمة، وتذليل الصعاب والتحديات امام تنفيذ مشاريع الاعمار والاستقرار في المناطق المحررة.
وشدد العلاق على اهمية الاستمرار في دعم عملية الاستقرار، وإتمام انجاز المشاريع قبل نهاية هذا العام، كي يتشجع ما تبقى من النازحين على العودة الى مناطقهم من دون أي تردد، مشيرا الى ان اغلبهم لا يرغب بالعودة بسبب بعض المشاكل الأمنية والاجتماعية.
وأضاف ” إذا نجحنا في استمرار تنفيذ مشاريع الاستقرار سوف نحقق تقدما كبيرا في مجال دعم العوائل النازحة، والكل يعلم اننا نحتاج، وعلى قدر كبير الى الدعم الدولي في هذه المرحلة، وأننا كذلك نسعى الى تنظيم اجتماعا بالتعاون مع البنك الدولي لتقييم ما تم إنجازه من الالتزامات، التي تعهدت بها الدول المانحة في مؤتمر الكويت.
من جانبه، أكد بروزه الدعم الدولي للحكومة العراقية، وخاصه حكومة بلاده خلال مرحلة الاعمار والاستقرار، وان خططا طارئة سيتم وضعها لمحاولة انجاز جميع مشاريع الاستقرار خلال الأشهر المقبلة من عام 2019.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة