الإتحاد الوطني يرمي كرة تشكيل الحكومة بساحة الديمقراطي

سياسة 21/04/2019 361
الإتحاد الوطني يرمي كرة تشكيل الحكومة بساحة الديمقراطي
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أعلن عضو في الهيئة العاملة للمكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، انه ليس هناك ما يعيقهم من اجل التوقيع على اتفاقيتهم مع الديمقراطي الكردستاني لتشكيل الحكومة الجديدة لاقليم كردستان وانهم بانتظار الديمقراطي.
وقال حاكم قادر حمه جان عضو الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني بعد انتهاء مراسيم اربعينية الراحل سعيد قزاز للصحفيين اليوم الاحد، انهم “يدعمون تماما تشكيل الحكومة الجديدة لاقليم كردستان ونحاول مع الديمقراطي وحركة التغيير تشكيل الحكومة باسرع وقت ممكن، لان الشعب ينتظر وان الحكومة الجديدة اكبر دعم وسند لاقليم كوردستان واستقراره وامنه، حتى ندخل الامكانات الحكومية في خدمة الشعب في جميع المجالات”.
وبشان إضافة نائب اخر لرئيس الاقليم، قال حمه جان: “للاتحاد الوطني اتفاقية سياسية مع الديمقراطي ووفقها شاركنا في الحكومة، لان اضافة نائب اخر لرئيس الاقليم لتسيير اعمال رئاسة الاقليم امر طبيعي”.
وحول موعد توقيع اتفاقهم مع الديمقراطي، اضاف حمه جان، “ليس امامنا اي عائق للتوقيع على الاتفاق. ننتظر الاخوان في الديمقراطي الكوردستاني”.
وبصدد علاقتهم مع حركة التغيير، اوضح عضو الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني، “الان هناط خطوة جديدة وهي انه ولاول مرة يقوم الديمقراطي والاتحاد الوطني والتغيير بتشكيل الحكومة، لذلك يجب ان تكون العلاقات بينهم جيدة جدا وطبيعية لخدمة شعب اقليم كردستان”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة