النقل تكشف نسبة العمل في مشروع ميناء الفاو والمبلغ المطلوب للإنجاز

سلايدر 23/04/2019 205
النقل تكشف نسبة العمل في مشروع ميناء الفاو والمبلغ المطلوب للإنجاز
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أفـادت وزارة النقل، بان نسبة الانجاز فــي مــشــروع مــيــنــاء الــفــاو الـكـبـيـر وصلت الى نحو 20 بالمئة، وان عملية اكماله بالشكل النهائي تتوقف على تخصيص ثلاثة مليارات دولار.
وقــال مـديـر المــشــروع الـتـابـع لـلـوزارة أســعــد راشــــد فــي تــصــريــح صحفي ان “الـشـركـة الـكـوريـة (دايو) التي تعاقدت معها الـوزارة في وقت سابق مـسـتـمـرة فــي انــجــاز مـرحـلـة الـبـنـى التحتية للمشروع، موضحا ان نسب الانجاز فيه تتراوح حاليا ما بين 15 الى 20 بالمئة، مشيرا الى ان هناك نية لتوقيع العقود الجديدة مع الشركات الاجــنــبــيــة بــعــد عــــرض المـــشـــروع لـلاسـتـثـمـار، اذ ان الـــوزارة بـانـتـظـار الموافقات الرسمية من مجلس الوزراء بهذا الشأن”.
واكــد، انـه “تـم حـتـى الان صـرف مبلغ مليار دولار على المـشـروع،” مبينا ان “انجاز المشروع من المؤمل انهاؤه في الـعـام 2022، فـي حـال تـوفـرت الثلاثة مليارات دولار”.
وأشار راشد الى انه “تـم خلال الشهر المـاضـي منح الصلاحيات الـلازمـة لـوزيـر النقل عبد الـلـه لعيبي باهض من قبل مجلس الوزراء لإكمال المــشــروع بــصــورة نـهـائـيـة وادخــالــه للعمل”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة