صالح: الظروف التي تمر بها المنطقة تتطلب من الجميع تنسيق الجهود وتعزيز التعاون

سياسة 24/04/2019 205
+ = -

سياسية-كلكامش برس؛ ستقبل رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الأربعاء، في قصر السلام ببغداد، الأمين العام لمجلس دول التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني والوفد المرافق له.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية: أن صالح استمع الى شرح قدمه الامين العام حول زيارتهم لبغداد وآفاق التعاون بين العراق ودول الخليج والنظر بعين التفاؤل لمستقبل هذه العلاقات وتجاوز خلافات الماضي التي خلفتها السياسات غير المدروسة للنظام السابق.
وأكد: أن الظروف التي تمر بها المنطقة أمنياً وسياسياً واقتصادياً تتطلب من الجميع تنسيق الجهود وتعزيز التعاون وتقريب وجهات النظر لتحقيق الاستقرار والازدهار لشعوب المنطقة.
وأوضح: ان العراق يتطلع إلى مزيد من التعاون مع مجلس التعاون الخليجي ايماناً منه بأهمية عمقه العربي والاقليمي وجواره الاسلامي سيما وانه بدأ يتعافى، داعياً الدول الأعضاء في المجلس الى الانفتاح وتغليب لغة الحوار والتفاهم لتعزيز السلام في الخليج وابعاده عن النزاعات والحروب.
وقد تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين وزير الخارجية محمد علي الحكيم وعبد اللطيف بن راشد الزياني وبما يمهج التحول باتجاه تعميق لعلاقات بين العراق والمجلس.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة