هل تنجح روسيا في ترك بصمتها في قطاع الطاقة العراقي؟؟

اقتصادية 25/04/2019 1764
هل تنجح روسيا في ترك بصمتها في قطاع الطاقة العراقي؟؟
+ = -

اقتصادية- كلكامش برس؛ أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، اليوم الخميس، أن روسيا قدمت عروضا “كبيرة” للعراق في مجال تطوير قطاعي النفط والطاقة في هذا البلد.

وقال الصحاف في تصريح صحفي إن “الاجتماع الثامن الذي عقد اليوم في بغداد للجنة العراقية الروسية المشتركة، شدد على ضرورة تعزيز جهود العلاقات بين البلدين”، مبينا أن “الاجتماع ركز على التعاون في مرحلة ما بعد داعش وهي مرحلة الاستقرار التي يعمل عليها العراق حاليا”.

وأضاف أن “وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم ونائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، بحثا العلاقات بين البلدين في مجالات النفط والطاقة والزراعة والتعليم والصناعة، وعلى المستويين الفني والثقافي أيضا”.

وأشار الصحاف إلى أن “الخارجية العراقية تدعو إلى تعزيز التعاون مع روسيا في هذه المرحلة”، لافتا إلى أن الاجتماع تطرق للجهود العراقية الروسية في ملف الأزمة السورية، وبحث حول أهم القضايا التي تتعلق بمجمل العلاقات في الشرق الأوسط”.

وأضاف أن “اللقاء كان أكثر من فاعل وأكثر من إيجابي”، موضحا أن “وزير الخارجية العراقي دعا إلى أن تكون هذه اللقاءات أكثر جدية في تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه، واقترح على الجانب الروسي أن تكون هناك اجتماعات نصف سنوية بين اللجان واجتماع سنوي بين رئيسي اللجنتين”.

وانطلقت صباح اليوم الخميس في العاصمة العراقية بغداد اجتماعات اللجنة العراقية الروسية الحكومية المشتركة للتعاون بين البلدين.

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة