النجيفي يحذر من وضع نينوى ويشيد بتصريحات في إختيار المحافظ

سياسة 25/04/2019 401
النجيفي يحذر من وضع نينوى ويشيد بتصريحات في إختيار المحافظ
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ حذر القيادي في تحالف القرار العراقي، محافظ نينوى السابق المقال، أثيل النجيفي، من وضع المحافظة.
وقال النجيفي في تغريدة له على تويتر: “التصريحات الصادرة عن شخصيات كردية المتضمنة عزل الملف السياسي عن الخدمي في اختيار محافظ نينوى يعد موقفا إيجابياً، نتمنى ان تعمل جميع الأطراف على ذلك”.
وأضاف “الوضع في نينوى لايتحمل الخلط بين الملفات الإدارية والسياسية”.
ويثير الوضع السياسي المرتبك في نينوى قلق خلية الأزمة التي تدير المحافظة، بعد أن أقيل محافظها على خلفية فاجعة عبّارة دجلة، ما دفعها باتجاه إطلاق تحذيرات من حالة فوضى، موجهة باتخاذ إجراءات أمنية للسيطرة على الوضع.
وتشهد الموصل صراعا سياسيا محتدما بين الأحزاب التي تسعى للسيطرة على المحافظة، عبر سعيها للفوز بمنصب المحافظ الذي تم فتح الترشح له الأسبوع الفائت.
وبلغ التنافس بين الأحزاب وأذرعها ذروته في الموصل للفوز بمنصب المحافظ، بينما أكد مسؤولون محليون أنّ مخاوف الخلية تأتي من تحركات الأحزاب وأذرعها في المحافظة، والتي قد تنطوي على السعي لتفعيل تنظيمات سياسية جديدة في المحافظة.
وتتولى “خلية الأزمة” حاليا إدارة شؤون محافظة نينوى، وهي مكونة من ثلاثة أشخاص منحوا صلاحيات المحافظ، وهم قائد عمليات الجيش اللواء نجم الجبوري، وقائد الشرطة اللواء حمد الجبوري، ورئيس جامعة الموصل مزاحم الخياط، بينما لم يبت البرلمان بطلب تسلمه لحل مجلس المحافظة المتهم بعض أعضائه بالفساد أيضا.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة