بعد التتويج.. أهم وأفضل 5 مباريات لبرشلونة في الدوري الإسباني

رياضية 27/04/2019 134
بعد التتويج.. أهم وأفضل 5 مباريات لبرشلونة في الدوري الإسباني
+ = -

رياضية-كلكامش برس؛ توج برشلونة، السبت، بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، وهو اللقب الثامن له في آخر 11 موسماً، باسطاً سيطرته على المسابقة في آخر السنوات، مستفيداً من الفترة الذهبية لنجمه ليونيل ميسي، رافعاً رصيده إلى 26 لقب في الدوري الإسباني، ومقلصاً الفارق عن غريمة ريال مدريد، الأكثر تتويجاً باللقب بـ 33 لقباً.

وشهد موسم برشلونة العديد من المباريات المثيرة التي ساهمت بشكل مباشر في تحقيقه للقب، من بينها انتصاره على ريال مدريد في الكلاسيكو ذهاباً وإياباً، وفوزه على أتلتيكو مدريد في “كامب نو” بهدفين لصفر، واكتساحه لإشبيلية في بيزخوان بأربعة أهداف لهدفين.

وتلك هي أفضل 5 مباريات لبرشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم:

كلاسيكو (5ـ1) ضد ريال مدريد
كان كلاسيكو الذهاب على أرضية ملعب “كامب نو” من المباريات التي رسمت معالم بطل الليغا هذا الموسم، بأهداف من كل من كوتينيو، وثنائية لويس سواريز، وفيدال، بدد النادي الكتالوني العديد من الشكوك التي رافقت بدايته البطيئة للموسم، وكتبت نهاية فترته الصبعة بفوز كاسح على غريمه التقليدي ريال مدريد من جهة، وتوجيه ضربة قاضية لحظوظ النادي الملكي في المنافسة على الليغا.

كلاسيكو البرنابيو (1ـ0)
 بهدف من ايفان راكيتش ألحق برشلونة الهزيمة الثانية بريال مدريد في كلاسيكو الليغا هذا الموسم، وقطع شوطاً جديداً وكبيراً نحو لقب الدوري الإسباني، بالقضاء على آمال النادي الأبيض في مواصلة الإيمان بحظوظه لتحقيق اللقب، إذ اتسع الفارق إلى 12 نقطة، وأبقته مع أتلتيكو مدريد عند فارق جيد بدلاً من تقليصه.

برشلونة أتلتيكو مدريد (2ـ0) في “كامب نو”
هي المباراة التي منحت برشلونة اللقب فعلياً، بعد استبعاد منافسه الأول ريال مدريد بفوزين في الكلاسيكو، جاء الدور لتوجيه ضربة قاضية للمنافس المباشر الثاني، وهو ما لم يتساهل فيه برشلونة أبداً، بأهداف من ميسي، وسواريز، ولعب الروخي بلانكوس منقوصاً منذ الدقيقة 28 بعد طرد دييجو كوستا بسبب إساءة للحكم، أعلنت صافرة حكم اللقاء تتويج برشلونة نظرياً باللقب قبل الموعد.

برشلونة (2ـ0) ضد فياريال
من بين أهم المباريات التي منحت برشلونة اللقب، وكانت على أرضية ملعب كامب نو في الجولة 14 من الدوري الإسباني، بهدفي بيكيه، وألينا، استطاع برشلونة اعتلاء الصدارة بعد جولة من فقدانها لصالح إشبيلية إثر التعادل ضد أتلتيكو مدريد (1ـ1)، في واندا متروپولیتانو.

الإطاحة بإشبيلية (4ـ2) في سانشيز بيزخوان
مباراة ساهمت كثيراً في تتويج النادي الكتالوني باللقب، حيث دخلها أصدقاء ميسي غير مرشحين للفوز على النادي الأندلسي الذي كان يمر بأفضل فتراته، وذلك بعد التعادل في جولتين متتاليتين، ضد أتلتيك بيلباو، وفالنسيا، لكن الفريق خالف كل التوقعات واكتسح إشبيلية برباعية عن طريق كوتينيو، ميسي، سواريز، وراكتيتش، ليخطف الصدارة من إشبيلية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة