الخارجية الايرانية تنتفض للصدر وتبرر رعايتها للعراق

سياسة 28/04/2019 1575
الخارجية الايرانية تنتفض للصدر وتبرر رعايتها للعراق
+ = -

الخارجية الايرانية تنتفض للصدر وتبرر رعايتها للعراق

سياسية- كلكامش برس؛ انتفضت وزارة الخارجية الايرانية، الاحد، ضد التصريحات التي طالت زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من قبل وزير الخارجية البحريني خالد بن احمد، فيما بررت رعايتها للعراق بدعمه.

وذكر الناطق الرسمي باسم الخارجیة الایرانیة عباس الموسوي في بيان ان “التصریحات المسیئة المنتهکة للأعراف الدبلوماسية التي أدلی بها وزیر الخارجیة البحریني خرقا لسیادة و استقلال العراق والرموز الدینیة والسیاسیة لهذا البلد معتبرا إیاها دلیلا علی عدم تفهمه للظروف والأوضاع التي یشهدها العراق”.

واستطرد موسوي قائلاً إن “الکلام غير المألوف والخاطئ والمغایر للأعراف الدبلوماسية لوزير الخارجية البحريني وتوجیه اتهامات لا أساس لها ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية أصبحت من ديدنة هذا المسؤول و یبدو أنه قد تفوه بها بإیعاز الآخرین وبصورة اللاإرادیة”.

واضاف ان “السياسة التي تنتهجها إيران تتمثل في دعم سيادة العراق واستقلالها حيث تدعو إيران إلی ضرورة احترام دور ومکانة القادة و الرموز الدينية والسياسية العراقیة مضیفا أن العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق مبنية علی المصالح الاستراتيجية والمنافع المشترکة بين الشعبين ورعاية الاحترام المتبادل ولا يحق لوزير الخارجية البحريني ولا لأي شخص آخر أن ینال من هذه المناسبات بين البلدين عبر الإدلاء بالتصریحات الفارغة التی لا طائل تحتها”.

وكان ابن احمد هاجم ليلة امس مثتدى الصدر برد قاسي وعنيف واصفا اياه بالاحمق، الامر الذي دفع انصاره الى تطويق القنصلية البحرينية في النجف.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة