إعلان مهم لوزارة التربية للمحاضرين المجانيين

سلايدر 29/04/2019 1156
إعلان مهم لوزارة التربية للمحاضرين المجانيين
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ بــاشــرت وزارة الــتــربــيــة تــوزيــع المــبــالــغ المـخـصـصـة للمحاضرين المجانيين في مدارس مديريات بغداد والبالغة 125 الف دينار شهرياً.
وقــال مـديـر الـعـلاقـات والاعـــلام في الوزارة، فـراس محمد حسن في تصريح صحفي ان “صرف المبالغ المخصصة للمحاضرين بالمجان في المدارس من صلاحية محافظة بغداد وهناك تنسيق بين مديريات التربية الست في بغداد والمحافظات بهذا الصدد”.
واكد حسن “صرف عدد من المديريات لتلك المبالغ للذين تنطبق عليهم شروط المحاضر في المدارس.
على الصعيد ذاتـه، بين معاون مدير تربية بغداد الكرخ الاولى التابعة للوزارة مهدي الطائي في تصريح صحفي ان “المديرية وجهت اعماما رسميا الى الادارات المدرسية الابتدائية والثانوية وريـاض الاطفال والمعاهد كـافـة، بـحـسـب مـا ورد مـن مـحـافـظـة بـغـداد بـمـبـاشـرة المديرية بصرف الاجور الشهرية الخاصة بالمحاضرين المجانيين فـي المــدارس، اسـتـنـادا الـى الـكـتـاب الــوارد من وزارة المـالـيـة وسـيـتـم تعميم اسـتـمـارة خـاصـة لغرض صرف اجورهم.
وافـــاد بـانـه سـيـتـم صــرف الاجـــور بـنـاء عـلـى الـجـدول التفصيلي وفقا للاستمارة المرفقة بالاعمام، اضافة الى صـرف أجـور نقل لكل منهم، حيث سيتم دفـع الاجـور للمستمرين بالدوام في المـدارس دون انقطاع لغاية 31 كانون الاول للعام 2018، وان لايقل نصابه من الحصص الـدراسـيـة عـن عشر حصص او دروس بالاسبوع وان يكون تحصيله من المخرجات التربوية.
واشــار الــى تشكيل لـجـان خـاصـة تنسق مـع المــدارس لـلاطـلاع على صحة المعلومات الـتـي تـرسـل ورقـيـا الى المـديـريـة، منبها فـي الـسـيـاق ذاتــه، الــى ان اي خـطـأ في المعلومات تتحمل ادارة المدرسة مسؤوليته”.
وبـين ان “عـدد المحاضرين المشمولين بتوزيع المبالغ في المديرية يصل الـى الـف و110 محاضرين في المـدارس الابتدائية، واكثر من 750 محاضرا في المدارس الثانوية موزعين مابين مدارس المركز وابو غريب”.
وفي السياق ذاته، قال مدير تربية كربلاء عباس عودة عليوي في تصريح صحفي ان المديرية دعـت وزارة المالية لاطـلاق المخصصات المالية الخاصة بالمحاضرين المجانيين التي حددت بمبلغ 125 الف دينار واقرها مجلس النواب في موازنة العام 2019.
واضـاف ان “المحاضرين يـؤدون عملا كبيرا في سد شواغر نقص المـلاكـات التدريسية والتعليمية الـتـي تـعـانـي مـنـهـا المـديـريـة، لافـتـا الــى اهـمـيـة الاســراع بـاطـلاقـهـا نـظـرا لـقـرب انـتـهـاء الـعـام الــدراســي مـا يؤثر سلبا في العملية التربوية بشكل عام وفي المحاضرين المجانيين بشكل خاص، مشيرا الى تهيئة جميع القوائم لأكـثـر مـن أربـعـة آلاف و850 مـحـاضـرا مجانيا بينهم ألفان و328 محاضرا في التعليم الثانوي والفان و522 محاضرا في التعليم الابتدائي”.انتهى

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة