مناورات عسكرية ايرانية – روسية

كل الأخبار 29/04/2019 181
مناورات عسكرية ايرانية – روسية
+ = -

دولية-كلكامش برس؛ أعلن قائد البحرية الايرانية الادميرال حسين خانزادي عن خطة لاقامة مناورات بحرية مشتركة مع روسيا في جنوب ايران خلال العام الايراني الجاري (بدأ في 21 آذار/مارس).

وقال خانزادي، في تصريح صحفي اليوم الاثنين حول نتائج زيارته الاخيرة للصين، إن محادثات اجراها مع الوفد الروسي في الصين حول اقامة مناورات مشتركة بين بحريتي البلدين كما سيتم التخطيط لاقامة مناورات بحرية في المحيط الهندي في إطار مؤتمر قادة بحريات البلدان المطلة عليه.

واضاف، إن زيارته للصين تمت بدعوة رسمية من نظيره بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيسها بمشاركة 65 بلدا في الملتقى الذي أقيم بهذه المناسبة والتقى خلال الزيارة نظيره الصيني.

وتابع: إن الزيارة تصب في سياق تنفيذ اتفاقية التعاون بين القوات المسلحة للبلدين حيث إن تمتين الاواصر على الصعد التقنية والتعليمية تشكل جانبا من مواضيع التعاون بين بحريتي البلدين.

ولفت الى تسلمه دعوات من الهند وباكستان وايطاليا والصين لتنمية التعاون في المجالات التعليمية وايفاد الضباط حيث تتلقى مجموعة من الضباط الايرانيين دورات تدريبية في بعض هذه البلدان بالفعل وكذلك العكس.

ونوه الى كلمته في الملتقى حيث وصف خلالها حضور القوى الاستكبارية في المنطقة بأنها تترك تأثيرات تخريبية وتسعى لالصاق تهم الهجوم على القوى الاقليمية للتغطية على مخططاتها الامنية في بلدان المنطقة.

وأكد على إن النظم والبرامج الامنية في المنطقة ينبغي تنفيذها من قبل بلدانها فقط ولاحاجة لحضور الاجانب.

ونوه الى إنه التقى قادة بحريات 10 بلدان، خلال زيارته للصين، وتم التباحث حول شؤون عديدة منها مسابقات الغوص والتي تقيمها البحرية الايرانية في مياه جنوب البلاد بمشاركة بلدان عديدة.

وردا على تصريح نتانياهو حول مواجهة ناقلات النفط الايرانية قال خانزادي إن جانبا من الرد على هذا السؤال سياسي والجانب الآخر ذات طبيعة أمنية ودفاعية حيث تتولى البحرية الايرانية مهمة الحفاظ على مصالح البلاد وفي هذا السياق تعد ناقلات النفط الايرانية جزءا من اراضي البلاد وسيتم الحفاظ عليها بالتأكيد.

وفي سياق آخر أعلن عن تدشين مدمرة دماوند قريبا بعد الانتهاء من تركيب المنظومات الجديدة عليها وستنضم الى اسطول الشمال لغاية نهاية العام الجاري (الايراني ينتهي في 20 آذار/مارس) .

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة