خبير أمني يكشف أسباب توقيت ظهور البغدادي

كل الأخبار 30/04/2019 652
خبير أمني يكشف أسباب توقيت ظهور البغدادي
+ = -

امنية-كلكامش برس ؛ امنية-كلكامش برس ؛ عزا الخبير الأمني هشام الهاشمي ظهور زعيم داعش الارهابي ابو بكر البغدادي الى حالة الضغط داخل التنظيم.

وقال الهاشمي في منشور له: أن الاستعدادات كانت ضعيفة واقل جودة مما هو معروف عنها في مؤسسة الفرقان.

واضاف: بأن العراق يراقب منذ ايلول سبتمبر 2018 وضمن خلية خاصة شكلت مع العمليات الخاصة الامريكية للبحث عن البغدادي ونجحوا الى هذه الساعة عن إسقاط 13 احتمالا عن أماكن وجوده من اصل 17 احتمالاً، وأصبحوا قريبين جدا من حصر الاحتمالات بوجوده في صحراء الانبار منطقة وادي حوران العراقية او بادية حمص السورية.

وتابع: بأنه في الداخل السياسي العراقي ظهوره لم يك بذي بال ولَم يثر جدلا كبيرا وتراشقا بالتهم كما يحدث دائما في أوقات الأحداث الكبيرة النواب والساسة يرمون بالتهم والعتب بعضهم على بعض لكن ظهور البغدادي لم ينال هذا الاهتمام على ما يبدو، لانه ربما بالنسبة لهم ليس تهديدا وجوديا لهم كما كان سابقا. أكد البغدادي على مفردة حرب الاستنزاف في إشارة الى عجز التنظيم عن التفكير بالسيطرة على أي منطقة في مناطق صراعه ولكنه لايزال مصر على اعادة التكوين.

وتابع: بأن البغدادي حاول تنفيس الغضب والوجع الذي عانى منه أعضاء التنظيم في الباغوز من خلال الحديث عن عملياته الاخيرة في سيريلانكا والسعودية والتي دعاها بعمليات الثائر ، اذ تسببت الظروف التي تعرض لها اعضاء التنظيم في الآونة الاخيرة بيأس كبير وأحباط شديد، استخدم البغدادي مصطلحاً جديدا قد تكون له دلالات معينة في وقت ما وهو مصطلح ( جزيرة محمد ) رغم ان المصطلح السائد في خطاب الجماعات المتطرفة ومن بينها القاعدة هو ( جزيرة العرب ) وقد ورد هذا اللفظ في احاديث نبوية ، غير ان البغدادي كرر هذه المغردة عدة مرات ما يؤكد قصدية الاستخدام واحتمالية الدلالة باتجاه معين.
واردف: بأن ظهور البغدادي سوف يعط شحنة امل لأنصاره ويكثف استجابتهم له ويبطل توسع عمليات الانشقاق والتمرد ويقلل من عتب وعدم رضا الاتباع عن غيابه الطويل وكذلك يبطل الشائعات التي تخبر عن خروجه بعيدا عن جغرافيا العراق وسورية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة