عبد المهدي يكشف من ألمانيا عن مكان البغدادي

سلايدر 30/04/2019 494
عبد المهدي يكشف من ألمانيا عن مكان البغدادي
+ = -

أمنية- كلكامش برس؛ أكد رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، أن زعيم داعش الارهابي ابو بكر البغدادي في مكان معزول الآن، مبيناً أن ظهوره في فيديو يوم أمس بهذه الهيئة بعيداً عن جمهوره دليل على هزيمة داعش.
وقال عبدالمهدي في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين إن “داعش لم يختفِ تماماً لكنه تلقى ضربات قاصمة وكبيرة بعكس ما كان عليه الحال قبل عام ونصف من الآن حينما كان يحتل مساحات شاسعة من العراق وسوريا”.
وأضاف: “الآن يظهر البغدادي في مكان معزول غير معروف أين هو، لا يظهر وسط الجماهير كما ظهر في المرة الأولى في الموصل وهذا دليل على الهزيمة الكبرى التي لحقت بداعش”.
وأوضح أن داعش “هو ليس منظمة صغيرة بل منتشرة بشكل واسع وسيحاول إعادة الثقة بمقاتليه والقيام ببعض الأعمال كمل حصل في السعودية وسريلانكا مثلاً لكن هنالك تراجع واضح في قدرات داعش وإمكانياته ونحن فخورون بهذا الإنجاز”.
وأوضح: “أما عن مكان البغدادي، هنالك بعض المعلومات الاستخباراتية لكن لا نستطيع الكشف عنها، وواضح في الفيديو أن المكان بسيط وأنه في منطقة معزولة وحتى الملابس تشير إلى بعض المظاهر عن وضع البغدادي وخسارة التنظيم وبالتالي هذا لن يغير شيئاً في التقييمات التي توصلنا إليها ويدل على أنه يجب أن نستمر في وحدتنا وتعاوننا للقضاء على بقايا داعش لأن التنظيم قد يعيد نفسه في حال بقيت خلاياه حتى لو لم يظهر على الأرض من جديد كما ظهر سابقاً لكنه يستطيع القيام بعمليات مؤذية”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة