المفوضية تكشف نسبة استعدادتها لانتخابات المحافظات وحاجتها من الموظفين

سياسة 30/04/2019 216
المفوضية تكشف نسبة استعدادتها لانتخابات المحافظات وحاجتها من الموظفين
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء عن استعدادتها لاجراء انتخابات مجالس المحافظات وحاجتها من الموظفين.

وذكرت اللجنة القانونية في بيان انها “استضافت برئاسة النائب فائق الشيخ علي وحضور اعضائها اليوم الثلاثاء 30/4/2019  وفدا من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وبينت “في مستهل اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة بمبنى مجلس النواب اكد اعضاء اللجنة اللقانونية على ضرورة المضي بتعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات ، بما يتلائم مع طموحات الشعب العراقي في اجراء انتخابات نزيهة ، لتلافي المشاكل والشبهات التي رافقت انتخابات مجلس النواب الماضية”.

واضافت اللجنة ان مجلس النواب عموما واللجنة القانونية خصوصا ، عازمين على المضي في اكمال تعديل القانون والاستفادة من جميع المقترحات المعروضة ، مشيرين الى عدم وصول اي مقترحات جديدة على القانون من قبل مجلس الوزراء.

من جانبها بينت المفوضية انها استكملت مايقارب 25% من استعداداتها بشان اجراء انتخابات مجالس المحافظات في الجوانب التي لاتحتاج الى تشريع قانون ، مؤكدين على ضرورة اكمال التعديلات على القانون والمضي بتشريعه ليتسنى للمفوضية اكمال استعداداتها لاجراء الانتخابات في الموعد الذي سيتم تحديده .

وعلى صعيد متصل اكدت المفوضية العليا للانتخابات على ضرورة تثبيت العقود ، معلنة عن حاجتها لاكثر من 5000 درجة وظيفية ، مشيرين الى انه جرى عقد لقاءات مع اللجنة المالية النيابية قبل اقرار موازنة 2019  ، طالبوا فيها تثبيت موظفي العقود على الملاك الدائم للمفوضية اسوة بالوزارات الاخرى .

من ناحية اخرى اكدت اللجنة القانونية على ضرورة ان تقدم المفوضية العليا للانتخابات ملاحظاتها النهائية بشأن التعديلات المقترحة على قانون انتخابات مجالس المحافظات خلال عشرة ايام ، فضلا عن عقد لقاء بين السيدات والسادة نواب المحافظات المحررة داخل مجلس النواب مع مفوضية الانتخابات لاطلاع نواب تلك المحافظات على اجراءات واستعدادات المفوضية لاجراء الانتخابات في المحافظات المحررة ، مؤكدين على ضرورة الاسراع بأعادة النازحين الى مناطقهم ، لتلافي المشاكل التي واجهتم في الانتخابات السابقة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة