اعتداءات جنسية حتى الموت لهذه الفئة في الاقليم

كل الأخبار 01/05/2019 371
اعتداءات جنسية حتى الموت لهذه الفئة في الاقليم
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ اكد حمه هزار علي، مسؤول جمعية الدفاع عن حقوق العمال الاجانب في اقليم كوردستان، تعرض العديد من العمالة الاجنبية، الى الاعتداء المفضي الى الموت.

وقال هزار في تصريح صحفي ان الجمعية تمكنت خلال العام المنصرم من احباط نحو 17 محاولة الاتجار بالعمالة الوافدة، موضحا، انهم يواجهون التهديدات كما تحتفظ الجمعية بـ 200 ملف للانتهاك المختلفة.

واضاف: ان العمالة الاجنبية تتعرض عبر عصابات دولية الى الابتزاز ومن ثم الاتجار في محافظات اخرى جراءاستغلاله من قبل المهربين، مشيرا الى ان بعض العمالة الاجنبية تعرضت لاعتداءات جنسية وخاصة النساء منهم، اودت الى الوفاة احيانا.

وبحسب احصائية ان 270 الف و270 عامل اجنبي استقدم الى اقليم كردستان وهم من ” بنغلاديش، الهند، باكستان، ايران، السودان، نيبال”.

من جانبه اكد زيا بطرس رئيس هيئة حقوق الانسان في اقليم كردستان، تعرض بعض العمالة الاجنبية الى اعتداءات جنسية، لافتا الى ان 4 ـ 5 حالات اودت الى الوفاة، وتسببت في مشاكل قانونية كبيرة لاقليم كردستان مع دولهم.

وطالب بطرس وزارة الداخلية في اقليم كردستان الى العمل الجدي لضمان حماية العمالة الاجنبية من الاعتداءات الجنسية.

وقال عارف حيتو المدير العام في وزارة العمل: ان العامل الاجنبي يستطيع تسجيل دعوى لاي انتهاك ضده لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، لافتا الى ان العديد من اصحاب العمل يواجهون القضاء لانتهاكات قاموا بها ضد العمالة الاجنبية، كما تم سحب تراخيص عدد منهم.

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة