غدًا.. “ديربي تورينو” بالدوري الايطالي على وقع ذكرى أليمة

رياضية 02/05/2019 121
غدًا.. “ديربي تورينو” بالدوري الايطالي على وقع ذكرى أليمة
+ = -

رياضية-كلكامش برس؛ يأمل تورينو في تعزيز آماله بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد للمرة الأولى في تاريخه، عندما يحل ضيفًا غدًا الجمعة، على جاره يوفنتوس الذي ضمن لقبه الثامن على التوالي، في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتقام المباراة عشية الذكرى السبعين لتحطم طائرة الفريق الذهبي لتورينو في أربعينيات القرن الماضي، وكان 18 من لاعبي ومسؤولي فريق تورينو بين 31 شخصًا قُتِلوا في حادث تحطم طائرة في الرابع من مايس عام 1949 فوق هضبة سوبرجا بالقرب من تورينو.

وكان فريق “جراندي تورينو”، عائدًا من مواجهة بنفيكا البرتغالي في لشبونة، وكان وقتها يمر بأفضل فترة في تاريخه بعد تتويجه بلقب الدوري خمس مرات متتالية، لكن بعد الحادثة الكارثية أحرز تورينو لقب الدوري مرة وحيدة عام 1976.

في المقابل، كان يوفنتوس يحصد اللقب تلو الآخر، فوصل عدد ألقابه إلى 35، آخرها الشهر الماضي للمرة الثامنة على التوالي.

وصحيح أنَّ دربي المدينة يحمل نكهة خاصة، إلا أن تورينو يأمل في الاستفادة من ضمان يوفنتوس اللقب، واللحاق موقتًا باتالانتا الرابع الذي يحل على لاتسيو الأحد المقبل.

ويبتعد يوفنتوس الذي يملك 88 نقطة بفارق 18 نقطة عن نابولي الذي ضمن منطقيًا المركز الثاني لابتعاده بفارق ثماني نقاط عن إنترميلان الثالث، لكن الصراع على المركز الرابع يبدو ناريًا قبل أربع جولات على ختام الدوري بين أتالانتا الذي يملك 59 نقطة، روما وله58، وتورينو وميلان ولهما 56 نقطة ولاتسيو ولديه 55 نقطة.

ولم يخسر تورينو في آخر ست مباريات، كما نجح في الفوز على ميلان للمرة الأولى عام 2001.

وأخفق تورينو في تحقيق الفوز على أرض يوفنتوس منذ 1995، ومنذ ذلك الحين هزمه مرة واحدة في نيسان 2015.

وكان يوفنتوس يحاول تحطيم رقمه القياسي بعدد النقاط (102 في موسم 2014)، إلا أنَّ تعادله الأخير مع إنتر 1-1 الأسبوع الماضي أحبط سعيه.

لكن لا يزال بمقدوره الوصول إلى حاجز المائة نقطة الرمزي في حال فوزه في آخر أربع مباريات، حيث يحاول نجمه الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو إنهاء الموسم على رأس ترتيب الهدافين، حيث يملك عشرين هدفًا في الوقت الحالي، بفارق ثلاثة أهداف عن مهاجم سمبدوريا المخضرم فابيو كوالياريلا وله 23 هدفًا

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة