الأمين ترد على منتقديها وتصر على تخلف الجنوب!!

سلايدر 03/05/2019 834
الأمين ترد على منتقديها وتصر على تخلف الجنوب!!
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ ردت النائبة عن كتلة سائون، هيفاء الأمين، على انتقادها بسبب كلامها عن “للتخلف” في جنوب العراق.
وقالت الأمين في بيان “التخلف، الوطنية، ، التغيير والاصلاح، مفاهيم سهلة ان تُفهم واسهل ان يختلف الناس حولها لكن بشرط ان لاتخرج الى حدودها وتتحول الى تخوين او تكفير وديماغوجيا”.
وبينت، ان “التخلف بمفاهيم التطور هو عدم وجود سكك حديد او شوارع معبدة ولا مجاري اومترو ولا نظام تعليمي متطور وتقني، ولا يعني ان ليس لدينا شاعر، فشعر المتنبي لايزال لا يعلى عليه ولكنه عاش بزمن متخلف قياسا بالعصر الحالي الان فنحن لا نقول اليوم (لا تشتري العبد الا والعصا معه ان العبيد لأنجاس مناكيد)”.
وأشارت الأمين الى، ان “التخلف هو ان تعطي امرأة فصلية بسبب خلاف عشائري، التخلف هو ان تجعل جزءاً من شعبك يصفق لك وينتخبك كي تعطيه ربع حقه، التخلف هو ان يعيش الناس تحت مستوى الفقر ووسط حرائق ومكروبات الطمر الصحي ولاشيء غير ذلك، التخلف هو ان تكون مدارسنا طينية وبعضها آيل للسقوط ومستشفياتنا بوضع مأساوي”.
وأكدت ان “الوطنية تعني حب الوطن فطريا وضميريا والعمل لصالحه وليس لصالح عقيدة يريدها قائد الامة”.
وأضافت ان “التغيير الذي نادينا به في الشوارع وكنا صادقين لن نجامل عليه ونحن نوضح الحقيقة في مجلس النواب وخارجه لرفع الوعي وتغيير اساليب الحكم والادارة وتطويرها ولو بالتدريج والصبر والمثابرة وعدم الضحك على الناس وتنويمهم بالشعارات الكاذبة”.
ولفتت الى ان “الإصلاح شعارنا الذي رفعناه واذا صدقنا مع الناس في القول نكون نساعدهم في الاصلاح،” مشيرة الى ان “تغريدات السيد مقتدى الصدر عن آفات المجتمع (أقرأوها) يقرأها الملايين فهل تعتبر اساءة للعراق؟ لا ابداً انه اسلوبنا في الوطنية والاصلاح”.
وقالت الأمين “نحن من يصدق في القول والفعل ولكن المقاومة قوية والصراع ليس سهلا، لأهلي الذي انتمي لهم في الجنوب المظلوم احترامي ومحبتي”.
وكانت النائبة هيفاء الأمين عن كتلة سائرون قد انتقدت مظاهر وصفتها بالمتخلفة في جنوب العراق، خلال ندوة حوارية في العاصمة اللبنانية بيروت.
وقالت النائبة هيفاء كاظم الأمين، في الندوة ان “جنوب العراق متخلف مقارنة ببغداد واقليم كردستان الذي تجاوز الكثير من التراجع في الأمية وحقوق الإنسان وفرص العمل والقوانين الخاصة للمرأة كون الاقليم حقق الحكم الذاتي منذ عام 1991 م، وخلال هذه السنوات ان يحقق الكثير للمراة العراقية”.
كما أنتقدت الموروث للمجتمع العراقي وعدته بـ”المتخلف”.
وجاء الرد سريعاً من الجمهور على النائبة الأمين في طرحها لمشاكل العراق بطريقة “مشوهة”.
كما أنتقد آخر من الجمهور النائبة الأمين واتهمها بتحطيم معنويات الجالية العراقية” داعياً إياها الى “طرح مشاكل وهموم العراقيين داخل قبة مجلس النواب وليس في مجتمع آخر وان ترفع العراق على رأسها”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة