هبوط للنفط وإنخفاض كبير للذهب

اقتصادية 03/05/2019 521
هبوط للنفط وإنخفاض كبير للذهب
+ = -

إقتصادية- كلكامش برس؛ تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة ممهدة الطريق لانخفاض أسبوعي في الوقت الذي من المتوقع فيه أن تبدأ زيادة في الإنتاج الأمريكي بالوصول إلى الأسواق العالمية قريبا.

وفي الساعة 0646 بتوقيت جرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت عند 70.49 دولار للبرميل، منخفضة 26 سنتا بما يعادل 0.4 بالمئة عن إغلاقها السابق.

ونزلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 11 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 61.61 دولار للبرميل.

ويتجه برنت صوب انخفاض أسبوعي بأكثر من اثنين بالمئة، في حين هبط غرب تكساس الوسيط نحو 2.5 بالمئة منذ بداية الأسبوع، وهو ما سيكون تراجعه الأسبوعي الثاني على التوالي.

وقال ميهير كاباديا المدير التنفيذي لشركة صن جلوبال انفستمنتس ”أسعار النفط تراجعت في ظل استمرار تأثير مستويات الإنتاج الأمريكي القياسية.“

بلغ إنتاج النفط الخام الأمريكي مستوى قياسيا عند 12.3 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، مرتفعا نحو مليوني برميل يوميا على مدار العام الأخير. وكسرت صادرات الخام الأمريكية حاجز الثلاثة ملايين برميل يوميا للمرة الأولى هذا العام، وفقا لبيانات من إدارة معلومات الطاقة.
فيما حومت أسعار الذهب اليوم الجمعة قرب أدنى مستوياتها في أربعة أشهر الذي سجلته خلال الجلسة السابقة، بعد أن أضعف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) توقعات خفض الفائدة في المدى القريب، معززا الدولار ودافعا المعدن صوب انخفاض أسبوعي.

وارتفاع الدولار يجعل الذهب أعلى تكلفة لحملة العملات الأخرى.

وفي الساعة 0746 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب دون تغير يذكر عند 1270.46 دولار للأوقية (الأونصة). وفي الجلسة السابقة، انخفض المعدن إلى 1265.85 دولار، وهو أقل سعر له منذ نهاية ديسمبر كانون الأول.

وفقد الذهب حوالي 1.2 بالمئة منذ بداية الأسبوع الحالي.
ونزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1271.20 دولار للأوقية.

كان جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي قال يوم الأربعاء إن مخاطر التضخم التي كشفتها بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي إنما تقوم على عوامل عابرة وإنه لا حاجة إلى تغيير أسعار الفائدة في أي وقت قريب.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة