العراق يتعافى اقتصاديا … فائض في الايرادات ولا عجز حتى الان

اقتصادية 04/05/2019 1408
العراق يتعافى اقتصاديا … فائض في الايرادات ولا عجز حتى الان
+ = -

اقتصادية- كلكامش برس؛ كشفت اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، اليوم الجمعة، حقيقة حصول عجز في موازنة 2019، للدولة العراقية.

وقالت عضو اللجنة ماجدة التميمي في حديث صحفي انها “كتبت تقريراً بشأن موازنة 2019، حول الاشهر الاولى من حيث الايرادات والمصاريف اتضح ان هناك فائض في الايرادات فهي أكثر من النفقات”.

وبينت التميمي، أن “موازنة العراق لسنة 2019، لا تعاني من عجز إلى هذه اللحظة، وسأنشر تقريراً ليطلع عليه الرأي العام، بشأن الوفرة المالية، التي تملكها الحكومة، وعدم وجود عجز حقيقي لغاية الآن”.

وكان مجلس النواب، صوت يوم الاربعاء (23، كانون الثاني 2019)، بحضور 287 نائبا، على قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2019.

وتقدر ايرادات الموازنة العامة الاتحادية للعام 2019 بـ (مائة وخمسة ترليون وخمسمائة وتسعة وستون مليار وستمائة وستة وثمانون مليون وثمانمائة وسبعون الف دينار) وباحتساب الايرادات من تصدير النفط الخام بمعدل سعر 56 دولار للبرميل الواحد وبمعدل تصدير 3880000 برميل يوميا.

كما تضمنت النفقات في مشروع القانون تخصيص مبلغ (مائة وثلاثة وثلاثون ترليون ومائة وسبعة مليار وستمائة وستة عشر مليون واربعمائة واثنى عشر الف دينار)، فيما بلغ اجمالي العجز المخطط للموازنة الاتحادية (سبعة وعشرون ترليون وخمسمائة وسبعة وثلاثون مليار وتسعمائة وتسعة وعشرون مليون وخمسمائة واثنان واربعون الف دينار).

 

 

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة