بغداد تصرف رواتب البيشمركة لأربعة اشهر

سياسة 05/05/2019 416
بغداد تصرف رواتب البيشمركة لأربعة اشهر
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشف نائب رئيس مجلس النواب موعد ارسال الحكومة الاتحادية رواتب قوات البيشمركة للأشهر الأربعة المنصرمة.
وقال بشير حداد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب في تصريح صحفي انه كان من المقرر ان ترسل الحكومة الاتحادية رواتب قوات البيشمركة لاربعة اشهر والتي ينص عليها قانون الموازنة، لكن ارسال الرواتب تأجل.
واوضح حداد ان وفدا من وزارة البيشمركة زار بغداد لبحث كيفية والية صرف تلك الرواتب، والتقى بمسؤولي وزارة الدفاع، مشيرا الى ان وزارة المالية الاتحادية وبعد زيارة وفد البيشمركة وافقت على ارسال الاموال المخصصة للأشهر الأربعة.
وأضاف نائب رئيس مجلس النواب، ان الاموال سترسل اليوم او يوم غد، مبينا ان الحكومة الاتحادية سترسل 68 مليار دينار عراقي عن كل شهر من الاشهر الاربعة.
وعن آلية صرف تلك الرواتب شدد حداد على ان هذا يتعلق بوزارتي البيشمركة والمالية في الاقليم، اما وزارة المالية الاتحادية فهي فقط ترسل الاموال لصرفها.
وتنص المادة (10) من قانون الموازنة الاتحادية للعام 2019، على ان ترسل الحكومة الاتحادية وبشكل شهري رواتب الموظفين وقوات البيشمركة (والمحددة بـ 68 مليار دينار) الى اقليم كوردستان وبعض النظر عن تسليم الاقليم لكمية النفط المحددة (250 برميل يوميا).

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة