5  فوائد للموز فى فترة الصيام أبرزها (لن تعطش)

منوعات 06/05/2019 489
5  فوائد للموز فى فترة الصيام أبرزها (لن تعطش)
+ = -

منوعات- كلكامش برس؛ بالرغم من الفوائد الصحية والنفسية الكثيرة التى تعود علينا من الصيام، إلا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلات فى الصيام تتعلق بمشكلات صحية أساسية لديهم، من أبرزهم مرضى القولون العصبى والرياضيون والأشخاص الذين يعانون من مشكلات فى المعدة واضطرابات فى الهضم، وتوجد كثير من الأطعمة التى تحتوى على مجموعة من الفوائد تساعد فى الصيام، ويعتبر الموز أحد أبرز أنواع الفاكهة التى تحتوى على كثير من الفوائد التى تفيد فى فترة الصيام.

من أبرز فوائد الموز حسبما ذكرها موقع “ezsoftech”
1-يحتوى الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم، ما يساعد الجسم على احتفاظه بأكبر كمية من المياه، وتناول ثمرة موز واحدة فى وجبة السحور يقى من الشعور بالعطش طوال اليوم.
2-من أكثر الأطعمة المفيدة للمعدة بسبب قوامه الناعم، الذى يجعله يستخدم كعلاج فعال للاضطرابات المعوية، بالإضافة إلى مناسبته للأشخاص الذين يعانون من مشكلات فى المعدة مثل القرحة وارتجاع المريء.
3-يحتوى الموز على نسبة كبيرة أيضًا من الحديد لذلك فهو مناسب للأشخاص الذين يعانون من الأنيميا، والأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل والنقرص، لاحتوائه على فيتامين ب6.
4-يساعد الموز على التخلص من آثار التدخين لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين ب6، ب12 ونسبة عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم، ويحتاج الأشخاص المقلعون عن التدخين إلى هذه العناصر التى تنظف الدم.
5-يساعد الموز على إنقاص الوزن إذا تم تناوله مع الحليب منزوع الدسم، ويمكن تناول ثمرتين من الموز مع كوب من الحليب منزوع الدسم فى وجبة السحور لضمان إمداد الجسم بالطاقة اللازمة طوال اليوم، والتخلص من زيادة الوزن.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة