تسجيل أكبر تفشٍّ للحصبة في الولايات المتحدة منذ ربع قرن

كل الأخبار 06/05/2019 189
تسجيل أكبر تفشٍّ للحصبة في الولايات المتحدة منذ ربع قرن
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ قال مسؤولون بالصحة في الولايات المتحدة الأميركية إن البلاد تواجه أكبر تفشٍّ للحصبة منذ أكثر من ربع قرن، أغلبها في ولاية نيويورك، وفقاً لما ذكرته صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية.
وأوضح التقرير أن هذا هو أعلى معدل لانتشار المرض رغم إعلان البلاد القضاء على الفيروس عام 2000، وشهد المرض عودة سريعة.
وأبلغ المسؤولون الأميركيون عن أكثر من 700 حالة مؤكدة من الحصبة، ويعد فيروس الحصبة شديد العدوى ويمكن أن يسبب العمى أو الصمم أو تلف المخ أو الوفاة.
ويلجأ الأطباء الأميركيون إلى السجلات الطبية الإلكترونية للتعرف على المرضى غير المصابين بالحصبة، والأفراد المحتمل إصابتهم من أجل التأكد من حصولهم على الأمصال، في محاولة للمساعدة في احتواء تفشي المرض.
وقال الدكتور مايكل فيليبس، كبير علماء الأوبئة في جامعة نيويورك لانغون الصحية لوكالة «رويترز» للأنباء إن هذه السجلات الإلكترونية تقوم بتحديد المرضى الوافدين الذين ربما تعرضوا للحصبة ويحتاجون إلى التقييم.
وتنتشر الحصبة عالمياً. وقالت منظمة الصحة العالمية إنه تم تسجيل أكثر من 110 آلاف حالة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي وفقاً لبيانات أولية. ويمثل هذا زيادة بنسبة 300% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.
وفي الولايات المتحدة كان الانتشار الأكبر للفيروس في مدينة نيويورك، حيث قال مسؤولون إنه تم تسجيل 390 حالة على الأقل منذ أكتوبر (تشرين الأول) معظمها بين أطفال في بروكلين.
وكاليفورنيا لديها حتى الآن 40 حالة حصبة، معظمها في الجزء الجنوبي من الولاية.
ومن بين العدد الإجمالي 61 حالة تم تسجيلها في الأيام الستة الأخيرة اثنتان منها لامرأتين حبليين، حسبما ذكرت إدارة الصحة بالمدينة سابقاً.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة