العراق يهاجم عصابات طالبان ويعزي روسيا

سلايدر 07/05/2019 258
العراق يهاجم عصابات طالبان ويعزي روسيا
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أدان العراق أشدَّ الإدانة الهُجُوم الإرهابيَّ لعصابات طالبان الذي استهدف مقرّاً أمنيّاً في ولاية فراه غرب أفغانستان، وتسبَّب باستشهاد عدد من الجنود الأفغان، وجرح آخرين.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد الصحاف، في بيان “يُؤكّد العراق موقفه الرافض للإرهاب بكلِّ أشكاله وصوره، ووقوفه مع المُجتمَع الدوليِّ في مُواجَهة الإرهاب، ويدعم جميع الجُهُود الخيِّرة الرامية إلى القضاء على التطرُّف، والعنف، كما يُؤيِّد جُهُود الحكومة الأفغانيَّة في ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمن البلاد، واستقرارها”.
وأضاف “تغمَّد الله الشهداء بواسع رحمته ومغفرته، وألهم ذويهم جميل الصبر، وحسن العزاء، ومنَّ على المُصابين بالشفاء، والعافية”.
وفي بيان آخر قال الصحاف ان “العراق يعبر عن خالص التعازي، وصادق المُواسَاة إلى دولة روسيا الاتحاديّة حكومة وشعباً لحادث تحطـُّم الطائرة في مطار بموسكو الذي تسبَّب بمقتل عدد من المسافرين وإصابة آخرين، رحم الله الضحايا ونتمنى الشفاء للمصابين”.
وكانت قوات الأمن الأفغانية خاضت الأحد الماضي معركة لمدة أربع ساعات مع مسلحين من حركة طالبان اقتحموا مقرا للشرطة بمدينة بل خمري بشمال البلاد بعد أن فجر انتحاري عربة محملة بالمتفجرات كان يقودها مما أدى لمقتل 13 شخصا على الأقل واصابة 35 آخرين وجرح 20 مدنياً.
وقال نصرت رحيمي المتحدث باسم وزارة الداخلية في كابول ان “الهجوم على مقر الشرطة في بغلان انتهى بموت جميع المهاجمين التسعة بمن فيهم الانتحاري”.
يذكر ان طائرة روسية من نوع “سوبر جيت” تحطمت أمس الأثنين بمدرج الهبوط واشتعال النيران في مؤخرتها، الأمر الذي أسفر عن مقتل 41 راكبا من أصل 78 كانوا على متنها.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة