3 الآف مدرسة صينية في العراق

سلايدر 09/05/2019 368
3 الآف مدرسة صينية في العراق
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ كشفت وزارة التربية عن ان العراق سيبرم قريبا اتـفـاقـا مــع الـصـين يـقـضـي بـبـنـائـهـا ثـلاثـة الاف مـدرسـة فـي البلاد مـن خـلال شركاتها العاملة فـي الـبـلاد لـفـك الــدوام الـثـنـائـي والـثـلاثـي ببغداد والمحافظات.
وقــال مـديـر الـعـلاقـات والاعـــلام بــالــوزارة فـراس مــحــمــد حــســن فـــي تــصــريــح صحفي ان الوزارة “نسقت مع الصين من خلال سفيرها المعتمد فـي بـغـداد، مـن اجـل بناء ثلاثة الاف مـدرسـة فـي بـغـداد والمحافظات، معربا عن امله بانجاز جميع اجــراءات المشروع للمضي به وتنفيذه، مؤكدا ان ابرام الاتفاقية سيتم قريبا”.
وافـاد بـأن “الوزارة تعمل على حـل مشكلة الـدوام المــزدوج الثنائي والثلاثي في بغداد والمحافظات لـتـوفـيـر بـيـئـة صـحـيـة مـلائـمـة للطلبة بـعـيـدة عن الاكـتـظـاظ والـتـشـويـش لـيـكـون الـصـف الـدراسـي مثاليا في كل مدرسة، ليتسنى للطلبة استقبال المادة العلمية بيسر وتنظيم”.
وبـين حسن ان “المشروع سيتم تنفيذه من خلال الشركات الصينية العاملة في العراق عن طريق نـظـام الـدفـع الآجــل، مـؤكـدا ان المـشـروع سيسهم بتعزيز العلاقات التربوية مع الصين، فضلا عن اقامة دورات تدريبية للملاكات التعليمية والتربوية بهدف النهوض بواقع العملية التعليمية في البلاد”.
وافصح عن ان “الصين لديها مشروع تعمل على تنفيذه مستقبلا يخص الطلبة المـتـفـوقـين، وهو اقامة مدرسة خاصة لهم لدعم مواهبهم خلال مدة العطلة الصيفية من خلال تجهيزها بالمستلزمات المـدرسـيـة مـن اجـهـزة تـقـنـيـة حـديـثـة تـعـمـل على دعم مواهبهم المختلفة فضلا عن تعزيز التفكير الذهني لديهم”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة