قائممقام سنجار: هناك اعتداءات تحدث على مزارعين إيزيديين امام انظار الجيش العراقي

كل الأخبار 09/05/2019 175
قائممقام سنجار: هناك اعتداءات تحدث على مزارعين إيزيديين امام انظار الجيش العراقي
+ = -

محلية-كلكامش برس؛ أكد قائممقام قضاء سنجار محما خليل، اليوم الخميس، بأن هنالك خلايا “إرهابية” قامت بالإعتداء وتدمير الآبار الإرتوازية للفلاحين والمزارعين الإزيديين في قرية كوبل، بالقرب من قرية جري، أمام أنظار الجيش العراقي.

وقال خليل في تصريح صحفي، إن “هذه الخلايا الإرهابية واسميها كذلك لأنها قامت بتدمير الآبار الارتوازية التي أهلتها المنظمات الدولية بعد داعش، بالإضافة الى تجاوزهم على مصادر الطاقة الكهربائية في المنطقة وهذا لا يقل إجراما عن ما قام به الارهابيون في مناطقنا”.

وأضاف، “لقد طالبنا قيادة عمليات نينوى بالتدخل الفوري، وفتح تحقيق بإشراف رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، لمعرفة هذا التراخي والتواطؤ من قبل الجيش العراقي، ولا يمكن أن يمر هذا الأمر مرور الكرام، لأننا متخوفين من إعادة سيناريو النزوح الجماعي لأبناء المكون الإزيدي مرة أخرى”.

مبيناً، “ان 85% من أهالي سنجار لا يزالون يعيشون في المخيمات في إقليم كوردستان، ويطالبون دائماً بتوفير الأمن والأمان في مناطقهم لكي يعودوا إليها ثانية، وهذا أمر مستبعد في ظل هذه الظروف، فقوات الحشد الشعبي وقوات الـ ب.ك.ك يمنعوننا من القيام بمهامنا الإدارية”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة