الإتفاق على عقد مؤتمر عراقي – تركي موسع

اقتصادية 10/05/2019 314
الإتفاق على عقد مؤتمر عراقي – تركي موسع
+ = -

إقتصادية- كلكامش برس؛ أعلن وزير الإعمار والإسكان، بنكين ريكني، الاتفاق على عقد مؤتمر مسع بين العراق وتركيا في مجال البناء والتمويل.
واستقبل ريكاني في مقر الوزارة السفير التركي في بغداد والوفد المرافق له “وبحثا سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجال العمراني”.
وأكد وزير الإعمار خلال اللقاء بحسب بيان لمكتبه على “عمق العلاقات التاريخية والصداقة والمصالح المشتركة التي تربط العراق مع الجارة تركيا واهمية تعزيز هذه العلاقات بين الشعبين من خلال دخول الشركات التركية الرصينة للسوق العراقية والمساهمة في مشاريع اعادة الاعمار في عموم محافظات العراق”.
واتفق الجانبان على “عقد مؤتمر موسع (للبناء والتمويل) سيتم الاتفاق عليه لاحقا وتحديد مكان انعقاده اما في بغداد او اسطنبول”.
وأضاف البيان “كما تم خلال الاجتماع بحث المشاريع التي تقوم عدداً من الشركات التركية بتنفيذها في عموم المحافظات وخاصة مشاريع المستشفيات والوقوف على أهم المعوقات التي تعترض سير العمل فيها ووضع الحلول المناسبة لها”.
من جانبه أوضح السفير التركي ان “من أولويات عمل الحكومة التركية الاهتمام بمشاريع اعادة الاعمار في العراق وخاصة في قطاع البنى التحتية للحاجة اليها في عددا من المحافظات”.
وأكد “بان لتركيا وقفة وحضور فاعل في مؤتمر الكويت لأعادة اعمار العراق من خلال تقديمها خمسة مليارات دولار” مبيناً “عزم الحكومة التركية انشاء معبر حدودي وتطوير الطرق والمواصلات مع العراق لأهميتها في تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية بين البلدين الجارين”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة