ضبط منتسبين اثنين في الأنبار لمساومتهم مواطنين بالمال

كل الأخبار 12/05/2019 119
ضبط منتسبين اثنين في الأنبار لمساومتهم مواطنين بالمال
+ = -

امنية- كلكامش برس؛ اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اليوم الاحد، ضبط منتسبين اثنين منسوبين لمركز شرطة الفلوجة وقسم التسجيل الجنائي في مديرية شرطة الأنبار متلبسين بالجرم المشهود بابتزاز مواطنين بالمال مقابل عدم ارسال بصماتهم الى بغداد.

وذكر بيان مكتب المفتش العام الذي تلقت “كلكامش برس” نسخة منه، ان العملية تمت وفق أمرٍ قضائي صادر عن قاضي تحقيق محكمة قضايا النزاهة المختص وبناءً على معلومات مصادر مكتب المفتش العام الخاصة والتي أفادت بقيام منتسب في مركز شرطة الفلوجة بالتعاون مع مفوض منسوب الى قسم التسجيل الجنائي في مديرية شرطة الانبار بابتزاز ومساومة مواطنين بالمال مقابل عدم رفع وارسال بصماتهم الى مديرية التسجيل الجنائي في العاصمة بغداد.

الأمر الذي دعا المفتش العام لوزارة الداخلية الى توجيه مكتب تفتيش الأنبار الى تشكيل فريق عمل للتحقق من المعلومات واتخاذ الاجراءات اللازمة بصددها بالتنسيق مع القضاة المختصين.

وقد تأكد لفريق العمل ونتيجة للتحقيقات التي أجراها تورط المنتسبين المذكروين بجريمة المساومة والابتزاز، حيث ضبط فريق العمل المنتسبين متلبسين بابتزاز مواطناً بمبلغ 1050 دولار مقابل عدم ارسال بصمته الى بغداد.

الى ذلك دون الفريق افادة المواطن الذي تمت مساومته والشهود وكذلك دون أقوال المتهمين الذين اعترفا بجريمتهما، وعُرضت قضيتهما على قاضي تحقيق محكمة ادارة قضايا النزاهة الذي قرر توقيفهما وفق المادة 370 من ق ع ع للتحقيق معهما. ولا زالت التحقيقات مستمرة مع المتهمين لمعرفة ملابسات القضية والمتورطين فيها.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة