مصادر كردية تكشف عن زيارة وفد كردي الى بغداد السبت المقبل

سياسة 30/08/2018 124
مصادر كردية تكشف عن زيارة وفد كردي الى بغداد السبت المقبل
+ = -

سياسية؛كلكامش برس- كشفت مصادر سياسية كردية، اليوم الخميس، عن وجود زيارة سيقوم بها وفد كردي إلى العاصمة بغداد السبت المقبل لبحث التحالف مع الأحزاب الفائزة في الانتخابات التشريعية التي جرت في 12 آيار 2018.

وأضافت ان “الوفد سيكون من القيادات رفيعة المستوى في حزبي الاتحاد الوطني والحزب الديموقراطي الكردستانيين، ومن المقرر أن يلتقي زعيم إئتلاف دولة القانون نوري المالكي وكذلك زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم”.

وأوضحت المصادر أن “هذه الزيارة ستحدد موقف الكرد من الانضمام لأي تحالف يشكل الكتلة الأكبر، ومن المتوقع أن يتم الإعلان من بغداد عن موقف الأحزاب الكوردية في تحالفها المقبل”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني محمود محمد في مؤتمر صحفي عقده بأربيل، إن “الحزب الديمقراطي لم يحسم موقفه بشأن الانضمام إلى أي تحالف يسعى لتشكيل الكتلة الكبرى”.

وأضاف أنه “لم نتفق حتى الآن لكننا أجرينا مفاوضات مع جميع الأحزاب.. سنجري مفاوضات على حقوق كوردستان مع الكتلة الكبرى”، والتي يتنافس لإعلانها تحالف رباعي يضم سائرون والنصر والحكمة والوطنية وآخر يضم ائتلاف دولة القانون والفتح.

وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكا واسعا بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في 12 من آيار الماضي، لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيدا لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة