بالوثائق .. وزارة التربية تصدر قرارات هامة

عاجل 30/08/2018 149
بالوثائق .. وزارة التربية تصدر قرارات هامة
+ = -

محلية؛كلكامش برس- أصدرت وزارة التربية العراقية، اليوم الخميس، عدة قرارات هامة ومنها فصل الطالب الراسب لسنتين في صف واحد، إضافة إلى السماح للطلبة الراسبين بالغش بأداء امتحانات الدور الثاني.

وتفيد وثيقة صادرة عن الوزارة بأنه “خلال اجتماع هيئة الرأي الأخير للوزارة تقرر فصل الطالب الراسب لسنتين في صف واحد من المدرسة مهما كانت الأسباب، الا اذا لم يشترك في الامتحان النهائي بسبب المرض المؤيد بتقرير طبي او ظروف قاهرة خارج عن إرادته تقرها الوزارة”، مضيفةً أنه “بعد الفصل يحق للطالب الالتحاق بالمدارس الثانونية النهارية (العامة او المهنية) بشرط ان لايتجاوز عمره الثامنة عشر”.

وتشير وثيقة أخرى إلى أن “هيئة الرأي في وزارة التربية قررت السماح للطلبة الراسبين بالغش بأداء الامتحان في مواد الغش في الدور الثاني تقديراً لظروف العراق الاستثنائية”.

ووفقاً لوثيقة صادرة عن الوزارة يحرم “الطالب الراسب بالغش من الدراسة في العام المقبل”.

كما قررت الوزارة “دمج مادتي الكيمياء والفيزياء من جهة، والتربية الإسلامية واللغة العربية من جهة اخرى لطلاب الثالث متوسط لتكون المواد الامتحانية 6 مواد فقط”.

يشار إلى أن امتحانات الدور الثاني للصف السادس الإعدادي بفرعيه العلمي والأدبي ستبدأ يوم السبت المقبل، 1-9-2018.

يذكر أن حالات غش حدثت في عدة محافظات خلال امتحانات الدور الأول بسبب تسريب الأسئلة الوزارية ما أجبر الوزارة على إلغاء امتحان مادة الإسلامية وإعادة الامتحان في موعد آخر ووضع جدول جديد للامتحانات.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة