اجهزة المانية متطورة لفحص الهواء تدخل هذه المحافظة

سيلفي 13/05/2019 75
اجهزة المانية متطورة لفحص الهواء تدخل هذه المحافظة
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ تسلمت دائرة البيئة في محافظة دهوك بالتعاون مع وزارة البيئة الالمانية في اقليم هيرسن 8 اجهزة متطورة لفحص الهواء.
وقال محمد طاهر صلاح الدين مدير دائرة البيئة في دهوك “قبل عدة سنوات وقعت ادارة محافظة دهوك مع اقليم هيرسن الالماني اتفاقا لتبادل المعلومات العلمية وتقديم الاجهزة الحديثة الخاصة لمحافظة دهوك، مضيفا ان الاتفاقية تم تحديثها مجددا وان هيئة البيئة في اقليم كردستان والجهات البيئية في اقليم هيرسن الالماني باشرت بتنسيق جديد بين الطرفين، وقدمت 8 اجهزة حديثة ومتطورة لفحص الهواء لدهوك، مشيرا الى ان 4 من تلك الاجهزة وصلت الى المحافظة وفي آذار المقبل ستصل الاجهزة الباقية”.
واضاف صلاح الدين، ان “من بين الاجهزة الثمانية، خمسة منها لدهوك و2 للسليمانية وجهاز واحد لاربيل، مشيرا الى ان الخبراء الالمان سينظمون ندوات خاصة للعاملين في مجال البيئة في اقليم كردستان حول الية العمل على تلك الاجهزة واصلاحها في حال تعرضها لاي عطل او خلل فني”.
وقال، ان “الاجهزة متطورة جدا وسيستفاد منها كثيرا، لانها تكشف جميع انواع الغازات في الهواء وحجمها واعادة وضع الخطط لحل جميع المشاكل البيئية في اقليم كردستان”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة